دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير زيارتان استثنائيتان لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل مهرجان القاهرة السينمائى يعلن موعد دورته الـ45 النواب توافق على تأسيس وإنشاء شركات تأمين أجنبية داخل مصر زراعة البرلمان تتهم الحكومة بإهدار المال العام بسبب معمل بحوث صحة الحيوان بالدقهلية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

رئيس وزراء اليونان: لدي استعداد للقاء الرئيس التركي أردوغان

قال رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، إنه على استعداد دائما للقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وذلك في ظل تصاعد التوترات بين الدولتين.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء، أن ميتسوتاكيش قال للصحفيين اليوم الأحد في معرض سالونيك للتجارة الدولية في شمال اليونان إنه ليس الشخص الذي فجر جسور الاتصال بين الدولتين.

وكان أردوغان في أعلن في مايو الماضي إغلاق جميع قنوات الاتصال بين الدولتين.

وأضاف: "أنا دائما لدي الاستعداد للقاء أردوغان"، مشيرا إلى أن مثل هذا اللقاء سوف يعقد بينه وبين أردوغان في النهاية حتى إذا كان الرئيس التركي لا يرغب في ذلك حاليا .

وأشار إلى أنه يأمل في إجراء المباحثات خلال الاجتماع الأول لمنتدى المجتمع السياسي الأوروبي المقرر في براغ في الأول من أكتوبر المقبل.

وتم دعوة رؤساء دول وحكومات 44 دولة للمشاركة في المنتدى.

وتتهم أنقرة أثينا بتسليح الجزر اليونانية في شرق بحر إيجة بصورة غير قانونية، كما تشكك في سيادة اليونان لها. كما أنها هناك خلاف بشأن التنقيب عن الموارد المعدنية في بحر إيجة.

وعلى الرغم من التصعيد، قال ميتسوتاكيس إنه "لا يستطيع تخيل اندلاع حرب بين اليونان وتركيا".

وأشار ميتسوتاكيش إلى أن استفزازات أنقرة ربما تكون لها علاقة بالانتخابات المقررة العام المقبل في تركيا.

وأضاف رئيس الوزراء اليوناني أن نبرة تركيا "العدوانية" الحالية ضد اليونان تسمم المجتمع التركي وتقوض العلاقات بين الدولتين.