رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ الشرقية يفتتح معرض أهلا مدارس لمستلزمات المدارس بمدينة الزقازيق


إفتتح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية معرض ( أهلا مدارس ) لبيع كافة المستلزمات والأدوات المدرسية وكذلك المواد الغذائية والذي تقيمه المحافظة بالتعاون مع الغرفة التجارية بالشرقية وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بميدان عرابي بمدينة الزقازيق ، يأتي هذا المعرض في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي ولقرب انطلاق العام الدراسي الجديد.

حضر الإفتتاح الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ ، والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد و الأستاذه فايزة عبدالرحمن وكيلة وزارة التموين والمهندس محمد الزاهد رئيس الغرفة التجارية والأستاذ نبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق والأستاذ شعبان أبو الفتوح رئيس حي أول والأستاذ محمد عباس مدير اداره التسويق والتدريب بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وعدد من المواطنين .

تفقد محافظ الشرقية أجنحة المعرض و الذي يضم 20 باكية لعرض كافة المستلزمات الخاصة بالمدارس من أحذية وشنط والزي المدرسي لكافة المراحل التعليمية وأدوات مدرسية من كشاكيل وكراسات و أقلام بخلاف المعروض من السلع الغذائية و الألبان و اللحوم البلدية الطازجة و المجمدة وكذلك الشباب الحاصلين على قروض من جهاز تنمية المشروعات.

وتيسيراً علي المواطنين.. قرر المحافظ خفض سعر كيلو اللحوم البلدية الطازجة من 110 جنيه لتصبح 105 جنيه ، واللحوم الضأن من 135 جنيه لتصبح 130 جنيه ، والمفروم من 110 ليصبح 105 جنيه ، وذلك تصديا للغلاء وجشع التجار،، مؤكداً على ضرورة تزويد المعرض بكميات اللحوم الطازجة والمجمدة لسد إحتياجات المواطنين.

كما قرر محافظ الشرقية خفض 10 % عن الأسعار المعلنة بالمعرض للأحذية والشنط والزي المدرسي بمناسبة العام الدراسي الجديد .

أضاف محافظ الشرقية أن الهدف من إقامة المعرض رفع المعاناة عن المواطنين ومحدودي الدخل و التصدي لجشع التجار وارتفاع الأسعار و ضبط الأسواق و توفير السلع الأساسية و الضرورية وكافة إحتياجات المواطنين بأسعار مخفضة مابين 20 % الي 30 % عن المعروض بالسوق وذلك تماشياً مع سياسة الدولة في التوسع في إقامة المعارض بمختلف محافظات الجمهورية مراعاة للأسر من محدودي الدخل .

إطمأن المحافظ من المواطنين المتواجدين بالمعرض على الأسعار المحددة لشراء مستلزمات المدارس وكذلك جودة السلع المعروضة من اللحوم والمنتجات الغذائية.

أعرب المواطنون عن سعادتهم لإقامة مثل هذه المعارض والتي تحرص المحافظة دائماً على إقامتها لتوفير كافة السلع الأساسية و الضرورية وإحتياجات المواطنين من ملابس ومواد غذائية وأدوات مدرسية بأسعار أقل من السوق تتناسب مع محدودي الدخل .