دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير زيارتان استثنائيتان لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل مهرجان القاهرة السينمائى يعلن موعد دورته الـ45 النواب توافق على تأسيس وإنشاء شركات تأمين أجنبية داخل مصر زراعة البرلمان تتهم الحكومة بإهدار المال العام بسبب معمل بحوث صحة الحيوان بالدقهلية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

البحوث الفنية بـ”الجمارك”: تسهيلات كبيرة على الإفراجات الجمركية بالسلع الأساسية

قال محمد إبراهيم، مدير عام البحوث الفنية بمصلحة الجمارك، إن الشائعة المتداولة حاليا حول الدولار الجمركي وارتفاع أو انخفاض سعره ففي حقيقة الأمر لا يوجد ما يسمي بالدولار الجمركي، ويتم بيعه بسعره المعلن من قبل البنك المركزي، كما وقد أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أنه لا يوجد ما يسمي بالدولار الجمركي.

وأضاف "إبراهيم"، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج في المساء مع قصواء، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية CBC، أن الدولة المصرية لا تتعامل بوجهان، ولكنها تتعامل بوجه واحد وصريح وشفاف وهي الأسعار المعلنة للعملات من قبل البنك المركزي، وقد تتغير الأسعار بتغير السعر المعلن من قبل البنك المركزي، ولكن لا يوجد أكثر من سعر.

وأوضح أن كل التوجيهات التي اتخذتها مصلحة الجمارك طبقا لتوجيهات الرئاسية ووزير المالية هو التيسير التام على كل المتعاملين مع مصلحة الجمارك، والإسراع في سبيل الإفراج عن الشحنات الموجودة في الموانئ المصرية، خاصة وأن الأزمة المالية التي تأثر بها العالم أجمع فليست مصر بمنئ عنها، وهي جزء من العالم.

وأكد أن الأولوية الأساسية في كل الأحوال هي الاحتياجات للسلع الاستراتيجية، وهو الهدف الأساسي من توفير السلع الأساسية، بالإضافة إلى الأدوية والسلع الغذائية وكل ما هو مرتبط بالاحتياجات الأساسية للمجتمع، "فيه قرارات تتخذ يوميا وعلى مدار الساعة بشأنها تيسير كل ما هو مرتبط بالمتعاملين والبضائع الموجودة".