رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

أسامة ربيع: كل المواطنين حصلوا على أموالهم من شهادة قناة السويس

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، ترفع عن الرد على الشائعات التي قيل فيها بأن نقود إنشاء قناة السويس الجديدة رميت في الأرض، وذلك ضمن فعاليات افتتاح مجموعة من الوحدات البحرية بالقناة، يوم الخميس الماضي.

وأضاف ربيع، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن أقصى إيرادات حققتها قناة السويس قبل افتتاح القناة الجديدة بلغ 4.8 مليار دولار، قائلًا إن القناة حققت بعد الافتتاح 7 مليارات دولار.

ولفت إلى أنه استعرض منحنى الإيرادات بعد افتتاح القناة الجديدة، خلال الفترة ما بين 2016 وحتى 2021، متابعًا: «المنحنى يسير بشكل متصاعد، ونتمنى أن نحقق أرقامًا أفضل كل عام، وخاصة أننا في الأزمات نتواءم مع الأمور، ونقدم حوافز وسياسة تسويقية مرنة».

واستشهد رئيس قناة السويس، بتعامل الهيئة خلال أزمة جائحة كورونا، وجنوح سفينة إيفرجيفن، وأزمة روسيا وأوكرانيا، مؤكدًا في سياق متصل، أن كل المواطنين حصلوا على أموالهم من شهادة قناة السويس.

وتابع: «نفس قيمة الشهادة بالكامل بعد 5 سنوات، كانت النقود موجودة في البنوك اعتبارًا من يوم 4 سبتمبر 2019، البعض تركوا نقودهم وعملوا شهادة أخرى، والبعض الآخر سحب نقوده، لو مكناش كسبنا كنا هنرجع الفلوس دي إزاي؟».