ضبط 15400 لتر بنزين وسولار بمحطات تمويل سيارات بالبحيرة لبيعهم بأزيد من التسعيرة وزير الري يتابع أعمال صيانة هويس قناطر إسنا الجديدة ، وتحديث أنظمة التشغيل والتحكم بالقنطرة رئيس مجلس النواب الأمريكي: سأضغط لاعتماد حزمة مساعدات لإسرائيل وأوكرانيا الأسبوع الحالي أمريكا وبريطانيا تشنان غارتين على أهداف للحوثيين بمحافظة تعز اليمنية بن فرحان يبحث مع بلينكن خطورة التصعيد بين إيران وإسرائيل ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء العراقي يبحثان أعمال التصعيد العسكري الأخير في المنطقة روسيا: صمت الغرب عن الأسباب الجذرية للتصعيد في الشرق الأوسط غير مقبول الجيش الإسرائيلي: هجوم إيران غير مسبوق وقوبل بدفاع غير مسبوق الولايات المتحدة تحث إسرائيل على التفكير بعناية في مخاطر التصعيد مع إيران الطيار محمود القط: الهجوم الإيراني لم يؤثر على الملاحة الجوية بفضل كفاءة المراقبة الجوية المصرية خلاف في مجلس الحرب الإسرائيلي حول توقيت ونطاق الرد على إيران إندونيسيا: مقتل 14 شخصا على الأقل في انهيار أرضي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

أمريكا وألمانيا ترحبان بعرض تيجري إجراء محادثات لإنهاء الحرب الإثيوبية

رحبت الولايات المتحدة وألمانيا بدعوة وجهها إقليم تيجراي الإثيوبي المنشق لوقف إطلاق النار وإجراء محادثات سلام بدون شروط مسبقة لإنهاء الصراع المتجدد في البلاد.
وقالت جبهة تحرير شعب تيجراي أمس الأحد إنها مستعدة للالتزام بوقف فوري للأعمال العدائية والمشاركة في عملية سياسية تحت رعاية الاتحاد الأفريقي، وفقا لبيان نشرته على صفحتها على موقع تويتر. وتلغى الدعوة للمفاوضات الشروط التي وضعتها الجبهة في وقت سابق كمقدمة للحوار، بما في ذلك اعتراف الحكومة الإثيوبية بحق الإقليم في تقرير المصير.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير قولها للصحفيين اليوم الاثنين إن "الولايات المتحدة ترحب ببيان سلطات إقليم تيجراي.. لقد أعلنت الحكومة الإثيوبية عن استعدادها لإجراء محادثات في أي وقت وفي أي مكان، ويجب أن تستغل هذه اللحظة لمنح فرصة لتحقيق السلام".
وقال متحدث باسم الخارجية الألمانية في بيان بالبريد الإلكتروني "نشجع الحكومة الإثيوبية بقوة على الوفاء بتعهدها بإجراء محادثات لوقف إطلاق النار في أي وقت وفي أي مكان بدون شروط مسبقة.. يتعين على كل أطراف الصراع الآن ألا تترك فرصة التوصل إلى تسوية السلمية تضيع هباء".

يشار إلى أن القتال تجدد في مطلع الشهر الجاري في بمنطقة تيجراي شمال أثيوبيا عقب إعلان الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي عن قيام قوات اثيوبية واريترية بشن هجوم على أربع مناطق بالمنطقة ، بحسب ما أوردته وكالة بلومبرج للأنباء.