رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

أمسيات ثقافية وشعرية بقصور ثقافة بني سويف

ثقافة بني سويف
ثقافة بني سويف

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، عدد من الأنشطة الفنية والثقافية من خلال فرع ثقافة بني سويف برئاسة محمد كمال والتابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، حيث

وفي هذا الصدد، عقد بيت ثقافة الفشن محاضرة ثقافية عن أهمية الأخذ بالأسباب والتوكل على الله ألقاها أحمد ماهر موجه عام اللغة العربية والذي تحدث عن ضرورة التوكل على الله وحسن الظن به، فإن من توكل على الله كفاه وهداه.

كما ناقش قصر ثقافة بني سويف كتاب الفوائد الغذائية والعلاجية لعسل النحل والغذاء الملكي، بجانب اللقاء الخاص بنادي الأدب ونادي أدب الطفل، بالإضافة إلى ورشة تعليم الرسم للأطفال، كما أعدت مكتبة الطفل مسابقة ثقافية في المعلومات العامة.

بينما نظم بيت ثقافة أبوصير الملق ضمن أنشطة التمكين الثقافي محاضرة بعنوان نظرة المجتمع لذوي الهمم ألقاها صالح أحمد، تناول خلالها الاتجاهات المجتمعية نحو المعاق ودورها المهم على صحته النفسية، سواء كانت هذه الاتجاهات سلبية أم إيجابية، فالفرد المعاق هو جزء من نسيج هذا المجتمع وسوف تنعكس هذه الاتجاهات على تكيفه مع ذاته والمجتمع المحيط به، بجانب ورشة فنون تشكيلية لعمل مقلمة من إعادة تدوير خامات البيئة.

ومن جانب آخر عقدت مكتبة دلاص لقاء حواري عن رعاية الدولة لذوي القدرات الخاصة، وقدمت مكتبه النادي الرياضي ورشة فنية للتشكيل بالورق، ونظم قصر ثقافة ببا أمسية شعريه عن شعر العامية.

فيما عقدت مكتبة ابوصير الملق لقاء حواري حول البطالة أسباب وحلول ناقش خلالها ياسين عبد العال أسباب البطالة وأنواعها وجهود الدولة فى القضاء عليها.
بينما نظم بيت ثقافة اهناسيا الخضراء محاضرة بعنوان دور الثقافة فى التنمية ألقتها ايمان حسن، أكدت أن للثقافة دورا كبيرا في تحقيق أبعاد التنمية المستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، من خلال مجموعة من المؤشرات القابلة للقياس، أهمها مساهمة الصناعات الثقافية في الصادرات وخلق فرص العمل، بالإضافة إلى بروز الاقتصاد، كما يمكن للثقافة أن تكون سبباً في التخلف والركود.

وقدمت مكتبة سمسطا ورشة فنون تشكيلية أشكال بالسيديهات إشراف سعد ابو القاسم، بجانب أمسية شعرية وورشة عمل عن كتابة القصة القصيرة للشاعر نادر نعمان، وناقش بيت ثقافة اهناسيا المدينه كتاب مرمر وسلام البيت النوبي تأليف يعقوب الشاروني.