رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير الاتصالات: وقعنا مذكرة تفاهم مع أوبو الصينية لإنشاء مصنع للهواتف المحمولة في مصر

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، إنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وشركة أوبو الصينية للإلكترونيات لإنشاء مصنع للهواتف المحمولة في مصر.
وأضاف في مداخلة هاتفية في برنامج كلمة أخيرة للإعلامية لميس الحديدي إن مصر بدأت استراتيجية توطين التكنولوجيا بالإضافة لاستدامة الاستثمار في هذا المجال الهام والمحوري وخلق فرص العمل.
وتابع "أن الهدف هو توطين الصناعة بالأساس عبر صناعة حقيقية وليس عملية تجميع، حيث أن جل الاهتمام في المسألة هو تحقيق القيمة المضافة".. موضحا أن الحد الأدنى من القيمة المضافة حتى يتم اعتباره تصنيعا هو الوصول لنسبة 40% من عملية التصنيع".
وأوضح أن العام الجاري شهد طفرة في هذا المجال وأن شركة أوبو اليوم بتوقيعها مذكرة التفاهم تكون الثالثة خلال هذا العام الذي بدأ بتوقيع اتفاق مع شركة " فيفو"، والتي بدأت الإنتاج التجريبي، وأيضا شركة نوكيا التي ستبدأ الإنتاج في نهاية العام ولتكتمل اليوم بالتوقيع مع "أوبو" بإجمالي استثمارات للثلاث شركات 75 مليون دولار ، على أن تكون الطاقة الإنتاجية للثلاث شركات هي 16 مليون جهاز محمول سنوياً ، وهو ما سيخلق 3200 فرصة عمل.