دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير زيارتان استثنائيتان لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل مهرجان القاهرة السينمائى يعلن موعد دورته الـ45 النواب توافق على تأسيس وإنشاء شركات تأمين أجنبية داخل مصر زراعة البرلمان تتهم الحكومة بإهدار المال العام بسبب معمل بحوث صحة الحيوان بالدقهلية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

للأسبوع الثاني على التوالي.. عرض «بنات عبد الرحمن» في دور العرض التونسية

يُعرض الفيلم الروائي بنات عبد الرحمن للمخرج زيد أبو حمدان في دور العرض التونسية للأسبوع الثاني على التوالي، وذلك استمراراً للعروض التي انطلقت يوم 7 سبتمبر الماضي. وسيعرض الفيلم في سينمات أميلكار تونس أيام الاثنين والثلاثاء والخميس والجمعة الساعة 7 مساءً (غرينتش +1) ويوم السبت الساعة 9 مساءً، وسيني مدارات قرطاج يوم الثلاثاء الساعة 9 مساءً، والخميس الساعة 7 مساءً والجمعة والأحد الساعة 9 مساءً.

وتنطلق عروض الأسبوع الثاني بالتزامن مع عروض الفيلم في الإمارات إذ يُعرض في سينمات فوكس مول الإمارات، وريل مول دبي. ومؤخراً عُرض الفيلم في دور العرض الأردنية بعد مشاركته في مهرجان عمّان السينمائي الدولي حيث لاقى إقبالاً جماهيرياً كبيراً ونفذت التذاكر بمجرد الإعلان عنها، وكان الفيلم قد انطلق في دور العرض السعودية والكويتية تجارياً ومن المقرر إطلاقه قريباً في مصر وباقي الدول العربية.

ونال الفيلم مديح وإشادة نقدية خلال جولة عروضه إذ كُتب في The Arab Weekly "تتناول قصة الفيلم الحياة العائلية والعادات والتقاليد مع التركيز على تنشئة الفتيات في المجتمعات العربية"، بينما كتب ميلاد حنا زكي "صرخة بطلة الفيلم جاءت لتعبر عن وضع المرأة العربية التى لا يزال تحقيق المساواة بعيداً عنها". وكتبت عُلا الشيخ: "سيناريو العمل الذي صاغه أيضًا مخرج الفيلم زيد أبو حمدان الذي يقدم تجربته السينمائية الأولى مليء بالتفاصيل، ويعكس أنَّه مخرج واع بشخصياته النسائية وعوالمها المختلفة، لذلك جاءت شخصياته حية نابضة".

سابقاً، فاز بنات عبد الرحمن بجائزة الجمهور (الفهد الذهبي) لأفضل فيلم روائي من مهرجان إسبينيو السينمائي للمخرجين الجدد والعمل الأول بالبرتغال. وفاز بجائزة الجمهور ضمن فعاليات مهرجان الفيلم العربي في سان دييغو بأمريكا، وكان بنات عبد الرحمن قد حصل على عرضه العالمي الأول في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حيث نال جائزة الجمهور، وشارك الفيلم في مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة حيث نال تنويه خاص، وفي الدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، ضمن قسم برنامج روائع عربية. كما افتتح مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد.
بنات عبد الرحمن هم أربع أخوات مختلفات تضطرهن الظروف للعودة إلى منزل العائلة بعد سنوات من انعزالهن عن بعض لحل لغز اختفاء والدهن المفاجئ. ولكن رحلة البحث السرية تكشف لهن أسراراً جديدة، والمزيد من علامات الاستفهام.
الفيلم من تأليف وإخراج زيد أبو حمدان، وبطولة صبا مبارك، فرح بسيسو، حنان الحلو، مريم الباشا، خالد الطريفي، إنتاج Pan East Media (صبا مبارك وآية وحوش)، وشارك في الإنتاج كل من Lagoonie Film Production ، وArab Media Network وويكا للإنتاج والتوزيع، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.