الزمان
تحرير 164 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى شذى حسون عاملة مقهى في كليب أغنيتها الجديدة بيك تحلى محافظ الغربية يفاجئ مركز ومدينة قطور ويوجه بعمل حملة مكبرة للنظافة ورفع الإشغالات وزير الري: يتابع حالة منظومة الصرف الزراعى خلال فترة أجازة عيد الأضحى المبارك بوتين: نكافح سياسة الهيمنة الإمبريالية التي تحاول واشنطن وتوابعها فرضها على روسيا منذ عقود النائب العام يلتقي نظيره الإماراتي على هامش زيارته للعاصمة الروسية موسكو جيش الاحتلال: وافقنا على خطط عملياتية لتنفيذ هجوم في لبنان استشهاد 6 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على منزل بحي الشيخ رضوان وفاة مشجعتين للأهلي في حادث مروري أمام إستاد برج العرب الحاجّ الـ12من الفيوم.. وفاة شعبان سيف النصر خلال أداء المناسك الحج
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

منع الأميرين أندرو وهاري من التحية الملكية لموكب نعش الملكة إليزابيث

منع الأمير أندرو والأمير هاري من إلقاء التحية خلال موكب نعش الملكة اليزابيث، اليوم، بينما قام أفراد العائلة الملكية الآخرون بما في ذلك الملك تشارلز الثالث والأمير وليام والأميرة آن بأداء هذه البادرة، وفقا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

ألقى أفراد العائلة الملكية التحية عند مرورهم على النصب التذكاري في وايتهول بعد ظهر اليوم في طريقهم من قصر باكنجهام إلى قاعة وستمنستر، حيث ستستقر الملكة في الولاية حتى جنازتها يوم الاثنين المقبل.

لكن أندرو وهاري أحنيا رأسيهما بجوار النصب التذكاري للحرب الوطنية لأنه لم يُسمح لهما بارتداء الزي العسكري، وهذا يرجع إلى حقيقة أن أيا منهما لا يعمل الآن في العائلة الملكية.

كما أنهم لم يلقوا التحية - على عكس أفراد العائلة المالكة الآخرين - عندما وصل نعش الملكة إليزابيث الثانية، المزين بالمعيار الملكي وتاج الإمبراطورية، إلى قصر وستمنستر بعد فترة وجيزة خلال الموكب.

يأتي ذلك بعد أن مُنع أندرو، دوق يورك، من ارتداء زيه العسكري وإلقاء التحية على والدته في وقت سابق من هذا الأسبوع في كاتدرائية سانت جايلز في إدنبرة بعد ظهر يوم الاثنين لنفس السبب.

يعد قرار حظر هاري وأندرو من ارتداء الزي العسكري في الأحداث التي أعقبت وفاة الملكة في بالمورال الخميس الماضي بمثابة تذكير بمدى مشاركة كليهما الآن في العائلة المالكة.

أمضى الأمير هاري عشر سنوات في الجيش، لكن تم تجريده من ألقابه العسكرية الفخرية في عام 2020 بعد أن أعلن هو وزوجته ميجان ماركل أنهما تنحيا عن منصبهما من كبار أفراد العائلة المالكة وانتقلا للخارج.

click here click here click here nawy nawy nawy