مواصلة جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم الإتجار فى المواد المخدرة) مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة جميع أشكال الخروج عن القانون خلال 24 ساعة.. ضبط 182 قطعة سلاح و320 قضية مخدرات حملات أمنية لضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية بمديريات أمن أسيوط وأسوان ودمياط كشف ملابسات حدوث مشاجرة بين مزارعين بالمنيا ووفاة أحدهم ضبط طرفي مشاجرة بالبحيرة أسفرت عن وفاة أحد الأشخاص منافذ وزارة الزراعة تستقبل المواطنين لشراء احتياجاتهم من السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة رفع ٦٦٥حالات إشغال طريق مخالف خلال حملات مكبرة بمركزى دمنهور وأبو حمص قسم المسالك البولية بطب جامعة قنا ينظم مؤتمره السنوي الرابع مارس المقبل بمدينة الغردقة نيابة عن رئيس مجلس الوزراء.. وزير الزراعة يلقي كلمة أمام المؤتمر الدولي الثلاثون للاتحاد العربي للأسمدة هيئة الكتاب تفتتح أول معارضها بجامعة الأزهر في أسيوط محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال إنشاء السوق الحضري المطور على مساحة 3000م٢
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض: جدري القرود يتراجع عالميًا

قالت الدكتورة روتشيل وولينسكى، مديرة المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، اليوم الأربعاء، إن فيروس جدرى القرود مستمر فى الانتشار بأنحاء الولايات المتحدة ولكن معدل الحالات الجديدة شهد تباطؤا على مدار الأسابيع الأخيرة.

وأضافت وولينسكي، في كلمتها أمام لجنة الصحة والتعليم والعمل والمعاشات بمجلس الشيوخ بالكونجرس الأمريكي ، أن هذا التراجع واضح على المستوى العالمي أيضا لافتة إلى أن تعامل مؤسستها حيال هذا هو التفاؤل الحذر.

وذكرت شبكة إن بي سي نيوز الأمريكية أن الولايات المتحدة تعمل على احتواء الانتشار الوبائي لجدري القرود ، في ظل وجود أكثر من 22600 حالة إصابة في 50 ولاية أمريكية بالإضافة إلى كل من واشنطن العاصمة وإقليم بورتوريكو.

وأوضحت أن جدري القرود نادرا ما يؤدي إلى الموت لكنه يتسبب في تداعيات مؤلمة مثل ظهور البثور، وقد ظهرت حالة وفاة مؤكدة واحدة في الولايات المتحدة مؤخرا نتيجة الإصابة بهذا الفيروس.