بقيادة البدري.. وفاق سطيف يخسر برباعية أمام أولمبي الشلف في الدوري الجزائريشكري: المنظومة الأممية تواجه تحديات بالنسبة لقدرتها على صياغة موقف دولي فاعلهيئة الإغاثة اللبنانية: ارتفاع ضحايا مركب طرطوس إلى 94 شخصاالشحات: أحلم بذهبية المونديال مع الأهلي.. وهذه رسالتي للجماهيرمتحدث التعليم العالي حول ما أثير عن ضوابط ملابس طلاب الجامعات: هذه فترة الشائعاتالتعليم العالي: الشائعات حرب ضد الدولة ويجب على المواطن مواجهة الأكاذيبمواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنينبالأسماء.. إصابة 4 أشخاص إثر انقلاب توك توك في أخميم بسوهاجالداخلية تحيل ضابط شرطة وفردين للتحقيق لتجاوزهم مع أحد المواطنين بمنطقة الدرب الأحمرخطوات حجز الكشف الطبي للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملةمصر تعزي الأشقاء في فلسطين ولبنان وسوريا جراء حادثة غرق قارب قبالة الساحل السوريمحافظ بورسعيد يستقبل وكيل وزارة التربية والتعليم الجديد
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

19 سبتمبر.. ورشة التوثيق والوعي البصري: مبادئ التصوير وصناعة الافلام الوثائقية في بيت السناري

تنظم مكتبة الإسكندرية ورشة عمل مجانية للشباب تحت عنوان: التوثيق والوعي البصري.. مبادئ التصوير وصناعة الافلام الوثائقية، وذلك يوم الاثنين الموافق 19 سبتمبر في تمام الخامسة مساًء في مقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، التابع لمكتبة الإسكندرية.

تدور الورشة حول التعريف بالتصوير وصناعه الافلام الوثائقية وأهميتها، من خلال توضيح كيفية استخدام أدوات التصوير، وكذلك أسس ومبادئ التصوير من زوايا وألوان وإضاءة، بالإضافة إلى تحليل بعض الأفلام لأهم المخرجيين المصريين، لتكوين صورة كاملة عن عملية اخراج الأفلام الوثائقية.

يقدم الورشة الاستاذ محمد فتح الله؛ وهو مخرج ومصور مستقل، عمل كمصور في العديد من الأفلام التسجيلية القصيرة والطويلة والبرامج التسجيلية، منها: "الشخص" وهو فيلم تسجيلي قصير، حائز على جائزة الجمهور في مهرجان معهد جوته للافلام التسجيلية والقصيرة ٢٠٠٩، و"ملك هانم" وهو فيلم روائي قصير، حائز على الجائزة الثانية في مهرجان معهد جوتة للافلام القصيرة ٢٠١٠. كما عمل علي توثيق مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة (دي كاف) علي مدار ثلاث دوارات متتالية من ٢٠١٢ وحتى ٢٠١٤، وعمل أيضًا كمصور في قناة الحرة الإخبارية الأمريكية في الفترة من يوليو ٢٠١٤ وحتى أكتوبر ٢٠١٨.

تهدف الورشة إلى إلقاء الضوء على صناعة الأفلام الوثائقية باستخدام وسائل التكنولوجيا المتاحة، وكذلك الاهتمام بنشر الوعي والثقافة، والاهتمام بالتاريخ والتراث، والمساعدة على تعزيز المشاركة، في ظل التأكيد الدائم على بناء الإنسان المصري، وتزويده بكافة متطلبات العصر، وتنمية مهاراته في كافة المجالات.

تأتي الورشة يومي الاثنين والخميس، ولمدة 8 محاضرات، وتستهدف الشباب من 16 سنة فما فوق.