لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق ليفربول يخطط لضم الأردني موسى التعمري تحسبا لرحيل محمد صلاح
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الرئيس الإيراني: سنواصل المحادثات مع السعودية

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إنه تم عقد 5 جولات حوار مع السعودية ، وأن طهران ستستمر في ذلك.

وقال رئيسي في مقابلة مع قناة "الجزيرة" التي تبث بالإنجليزية إن الأمر الآن بيد الولايات المتحدة لاتخاذ القرار النهائي بشأن التوصل لاتفاق في المفاوضات النووية ، مؤكدا" إننا عازمون على الدفاع بحزم عن حقوق إيران وشعبها".

وأضاف رئيسي أن رفع العقوبات عن طهران يجب أن يكون مصحوبا بتحقيق الضمانات، موضحا أن مشكلة الضمانات يجب أن تحل للمضي قدما في المفاوضات،حسب ذكرت اليوم الجمعة وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية(إرنا).

وحول احتمال اجراء مفاوضات مباشرة مع أمريكا ،قال " لا فائدة من مفاوضات مباشرة مع الولايات المتحدة بشأن الاتفاق النووي، وأن مصلحة المواطن الإيراني لا تكمن في المفاوضات المباشرة".

وتساءل الرئيس الإيراني عما يدفع واشنطن لفرض عقوبات جديدة على إيرانيين أثناء المفاوضات النووية إذا كانت ترغب في التوصل إلى اتفاق.

وأشار إلى أن الإدارة الأمريطية تحتاج إلى اتخاذ إجراءات لبناء الثقة مع الجانب الإيراني.

وقال إن على الغرب قبل أن يطلب من إيران وقف أنشطتها النووية أن يطلب ذلك من "إسرائيل" التي تملك أسلحة دمار شامل.

وقال الرئيس الإيراني إن الإيرانيين سيكونون سعداء برؤية حكومة قوية في العراق، وإن العراقيين يجب ألا يسمحوا بأي وجود أميركي بعد الآن.

وأضاف رئيسي أن دولا أوروبية تواصلت مع طهران بشأن الأزمة بالعراق وتم إخبارها بأن الأمر يعود للعراقيين أنفسهم.

وفي الشأن اليمني، قال الرئيس الإيراني إنه يجب رفع الحصار عن اليمن للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار وتعزيز المفاوضات بين اليمنيين..

وأشار إلى أنه إذا لم تتدخل قوى خارجية، فإنه يمكن حل مشاكل المنطقة