رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

هيكل فريق تطوير البرمجيات.. لماذا على الشركات الناشئة تأسيسه؟

نمت اتجاهات تطوير مشاريع البرمجيات للأعمال بشكل لافت بعد جائعة فيروس كورونا، وأصبح تطوير البرمجيات أحد أهم القطاعات التكنولوجية المسيطرة على الأسواق العالمية، بل الأكثر قوة كونها مسئولة عن كل شيء مرتبط بالتكنولوجيا في حياتنا، ومن المتوقع أن يتوسع سوق تطوير البرمجيات العالمي بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 11.7٪ من عام 2022 إلى عام 2030.

لقد فتح عصر الشركات الناشئة أبواب ريادة الأعمال لكل من لديه فكرة رائدة، لكن في عالم الأعمال اليوم يعتمد نجاح مشروعك أو شركتك على قدرتها في اتخاذ قرارات تعتمد على البيانات، وتستخدمة التقنيات الحديثة في مواكبة وتيرة السوق المتسارعة.

وأصبح من المحسوم عند تأسيس أو بناء فريق عمل مشروعك أن تلجأ إلى هيكل فريق تطوير برمجيات لديه الخبرة الكافية لتحقيق أهدافك، وللقيام بذلك سيكون فريق تطوير البرمجيات أحد ركائز العمل الأساسية، حيث يقع على عاتق هيكل فريق التطوير تقديم استشارات برمجيه لتحقيق نجاحك في التحول الرقمي، والمساعدة في وضع نظام تقني يمكن أن يمنحك الأفكار التي تحتاجها لفهم عملائك واتخاذ قرارات أفضل بشأن استراتيجيات المبيعات والتسويق الخاصة بك.

لذلك أصبح من الضروريات الأساسية عند بناء هيكل فريقك، الاستعانة بـ شركة تطوير برمجيات تمتلك السمعة الجيدة، والخبرة الطويلة مثل شركة ساينس سوفت، لتحقيق أقصى استفادة في إدارة الأنظمة التقنية المختلفة، وتقديم الحلول اللازمة، حتى تصبح قادرا على إدارة مشروعك معتمدا على تحليل بيانات السوق وغيرها من المميزات التي قد يوفرها فريق تطوير البرمجيات حال استعانتك به.

لماذا عليك الاستعانة بشركة تطوير برمجيات؟

● أحد الأسباب الرئيسية التي تدفعك لتوظيف فريق تطوير برمجيات أو الاستعانة بشركة متخصصة ذات خبرة، هو السعي لتحقيق أقصى استفادة من الأنظمة التقنية المتاحة لإدارة العلاقة مع العملاء والأسواق المستهدفة.

● يستطيع فريق تطوير البرمجيات منحك المميزات الكاملة لكافة الأدوات التي قد تكون تمتلكها ولكن لا تحقق منها أكثر استفادة.

● توفير الوقت والمال مع الأتمتة: يمكن أن تساعدك مؤسسة التطوير الجيدة في أتمتة المهام والعمليات التي يتم إجراؤها يدويًا حاليًا، وهذا يوفر لك الكثير من الوقت والمال على المدى الطويل.

● سوف تساعدك الأتمتة أيضًا في تجنب الأخطاء وتحسين الكفاءة.

● يمكنك فريق تطوير البرمجيات في تحسين العلاقة مع العملاء إذ أن النجاح في تحسين خدمة العملاء، سوف يحقق تحسين رضا العملاء وولائهم، وهو أمر ضروري للنجاح على المدى الطويل.

● احصل على ميزة تنافسية خاصة في ظل تسارع وتيرة التطوير في عالم الأعمال التنافسي اليوم، لذلك من المهم أن تتمتع بميزة تنافسية يمكن أن يمنحها لك فريق تطوير البرامج وهو ما تحتاجه لتحقيق النجاح.

● يمنحك فريق تطوير البرمجيات فهم احتياجات عملك الفريدة ومن ثم تطوير الحلول التي تلبي تلك الاحتياجات، مع القدرة على تحليل البيانات وإنشاء عمليات تكامل مع أنظمة تقنية أخرى قد تمنحك ميزة تنافسية تمكنك من جذب المزيد من العملاء وتنمية أعمالك.

● مع نمو عملك ستحتاج إلى أن تكون قادرًا على توسيع نطاقه لتلبية احتياجاتك. يمكن أن تساعدك الشركة المخصصة في القيام بذلك بحيث يمكنك دائمًا الحصول على أحدث الميزات والوظائف وأفضلها.

● يعد تأمين البيانات ومنظومة العمل في كافة الشركات الشغل الشاغل لها، لذلك فإنك عند بناء هيكل فريق تطوير برمجيات ذو خبرة، سيعمل معك لفهم احتياجات عملك الفريدة ثم تطوير الحلول التي تلبي تلك الاحتياجات.

الخلاصة

إذا كنت تبحث عن طرق لتحقيق أقصى استفادة في مشروعك أو شركتك، أو توفير الوقت والمال، أو تحسين خدمة العملاء، كل ما عليك هو الاستعانة بشركة تطوير برمجيات جيدة.

ما الحلول التي تقدمها شركات تطوير البرمجيات؟

يعمل فريق تطوير البرمجيات على تمكين تقنية المعلومات في جميع أوجه التفاعل بين الشركات وبعضها (B2B) وبين الشركات والعملاء (B2C) وفي العمليات الداخلية.

تطبيقات المؤسسات.

تخطيط موارد المؤسسات (ERP).

إدارة علاقات العملاء (CRM).

برمجيات الموارد البشرية.

برمجيات التعلم الإلكتروني.

التجارة الإلكترونية.

تطبيقات الجوال.

تقديم حلول الإنتاج والتعاون .

إدارة المركبات.

تحليل بيانات السوق.

تحليل بيانات العملاء.

إدارة خدمات تقنية المعلومات.

ما هي القطاعات الاقتصادية المعتمدة على تطوير البرمجيات؟