رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

ثقافة الأسمرات تطلق قافلة طبية متخصصة لعلاج الأسنان بالمجان

قافلة ثقافية متخصصة بالاسمرات
قافلة ثقافية متخصصة بالاسمرات

أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة من خلال فرع ثقافة القاهرة برئاسة وحضور د. جيهان حسن والتابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافى قافلة متخصصة فى مجال طب الأسنان بالتعاون مع الإدارة المركزية لطب الأسنان.
حيث قدمت القافلة العديد من الخدمات العلاجية الخاصة بالأسنان، مع ندوة تثقيفية توعوية للدكتورة سماح إبراهيم مسؤول التثقيف الصحي بالإدارة المركزية للأسنان حول طرق العناية بصحة الفم والأسنان وكيفية الوقاية من أمراض الفم وعلاجها بطرق مبكرة وأكدت على ضرورة توعية الأطفال للاهتمام بنظافة أسنانهم والعناية بها.
ذكرت مدير عام الفرع حسن أن تفعيل تلك الخطة لإطلاق القوافل جاءت في إطار اهتمام قصور الثقافة بالمناطق الجديدة الآمنة بديلة العشوائيات وتنفيذا لخطة التنمية المستدامة 2030، كما تعد بلورة لسياسات وخطط المشروعات المعنية بصحة الفم وفقا لرؤية وبرامج الثقافة الصحية والتي تعتبر جزء لا يتجزأ من الصحة العامة و التي تلبي احتياجات أبناء الأسمرات، بالإضافة إلى توطيد التعاون بين القطاعات الصحية والثقافية في مختلف السياقات من أجل تعزيز العادات الصحية السليمة وتهيئة بيئة معززة لصحة الإنسان لإرساء اساس التمتع بصحة جيدة وصولا لأهداف التنمية المستدامة.
جاء ذلك بحضور د. وليد حسن
رئيس الإدارة المركزية لطب الأسنان، د. منى عبد الفتاح مدير مساعد مركز أبحاث طب الأسنان.