رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

بدء العام الدراسى بالمدارس الدولية

ينطلق اليوم، العام الدراسى الجديد فى المدارس الدولية الموجودة على مستوى الجمهورية، فيما تبدأ الدراسة فى جميع المدارس الحكومية والخاصة 1 أكتوبر، وذلك بدلا من 24 سبتمبر بعد قرار الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بتأجيل بداية العام الدراسى.

ووجه الوزير، بضرورة الاهتمام بالتكنولوجيا والقنوات التعليمية (مدرستنا 1، ومدرستنا 2، ومدرستنا 3) ودمجها فى البرنامج الدراسى وعودة الأنشطة المدرسية بأنواعها جميع ليكتسب الطالب المهارات والمعارف، وأشار حجازى إلى أن القيادة السياسية بالدولة مهتمة بتطوير التعليم وتشجيع الابتكار والعمل على اكتشاف ورعاية الموهوبين فى جميع المواد الدراسية والأنشطة المدرسية وصقل مهاراتهم فى جميع التخصصات.

وأكد أن المعلم هو الركن الأساسى فى تطوير العملية التعليمية وتفعيلها، حيث إنه لا تطوير بدون الارتقاء بأداء المعلم وتدريبه، وهو الأمر الذى نعمل عليه من خلال إعداد حقائب تدريبية بالتعاون مع الأكاديمية المهنية للمعلمين.

فيما اختتمت الوزارة أمس، فعاليات المرحلة الثالثة من تدريب المدربين والتدريب الفنى لناقلى الخبرة فى مجال إدارة الجودة بالتعليم الفنى، وذلك تماشيا مع رؤية الوزارة لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لإصلاح وتطوير التعليم الفنى والارتقاء به محليا وإقليميا وعالميا، والتحول نحو تعليم فنى أفضل، لتلبية احتياجات سوق العمل وتحسين جودته بما يتوافق مع معايير الجودة العالمية.

وقال الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفنى، إن قطاع التعليم الفنى أتم تنفيذ المرحلة الثالثة من إعداد وتأهيل (51) ناقل خبرة فى مجال تحسين وإدارة الجودة بالتعاون مع مشروع الدعم الفنى لمبادرة التعليم الفنى الشامل مع مصر (TCTI) الذى تنفذه الوكالة الألمانية للتعاون الدولى (GIZ).

من جهته، نفى المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى، بشأن صدور قرار بإلغاء الصف السادس الابتدائى اعتبارا من العام الدراسى 2022ــ2023.

وأشار المركز، إلى تواصله مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والتى نفت تلك الأنباء، مُؤكدة أنه لم يتم إصدار أى قرارات بهذا الشأن، مُشددة على استمرار نظام سنوات الدراسة، كما هو دون أى تغيير سواء فى مرحلة التعليم الأساسى أو المرحلة الثانوية، مُناشدة الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وفى سياق متصل، تم اتخاذ الاستعدادات النهائية لبدء العام الدراسى الجديد 2022ــ2023، المقرر انطلاقه يوم 1 أكتوبر المقبل، والتى يتمثل أبرزها فى تجهيز وصيانة المدارس وطباعة الكتب، مع العمل على إعداد جداول الحصص، وتسكين أسماء الطلاب فى الفصول الدراسية، فضلا عن الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة، للوقاية من تفشى فيروس كورونا، حفاظا على سلامة الطلاب والقائمين على العملية التعليمية.