إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية رئيس المجلس الرئاسي اليمني: هجرة اليمنيين بحثٌ عن فرصة أفضل وليس بسبب الوضع الأمني ريال مدريد يصمد أمام طوفان السيتي ويتأهل بركلات الترجيح لنصف نهائي الأبطال حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقية يمتد لداخل البلاد خلال ساعات.. الأرصاد: مصر تتعرض حاليا لمنخفض صحراوي التعليم تعلق على اتهام مَدرسة بتدريس المثلية الجنسية: فحص دقيق للمناهج ولا تفاوض على أمور شاذة خالد أبو بكر: أنصح المواطن أن يتعامل مع قطع الكهرباء كأمر واقع حقوق الإنسان بالنواب: مباحثات الرئيس السيسي وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية بن غفير يعترف بفشل إسرائيل في إدارة الحرب على غزة.. ويدعو لحل مجلس الحرب إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الواحات الصحراوي التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونخ وأرسنال.. مفاجأة من أرتيتا أشعة رنين مغناطيسى لزيزو غداً والخلفية تمنع فتوح من مران الزمالك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

أمين عام الأمم المتحدة: نحتاج لزيادة تمويل التعليم

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أن أنظمة التعليم في جميع أنحاء العالم بحاجة ملحة إلى زيادة في التمويل.

وأضاف جوتيريش - في مؤتمر صحفي حول تحويل التعليم والتمويل الدولي المعني به - أن العالم يمر بأزمات متعددة وضغوط تمويلية، وأن ثلثي دول العالم خفضت من ميزانياتها التعليمية منذ بداية جائحة كورونا.

وشدد على أن التعليم يمثل حجر الأساس لبناء مجتمعات مزدهرة ومستقرة، محذرا من تقليص الاستثمار في هذا المجال مما قد يؤدي إلى مزيد من الأزمات الأخطر في المستقبل.

ونوه إلى أنه بينما يمكن للدول الغنية زيادة التمويل من المصادر المحلية فإن العديد من الدول الأقل نموا متضررة من زيادة أعباء تكاليف المعيشة وهي بحاجة ماسة لدعم التعليم.

ولفت إلى أن الدول ذات الدخل المتوسط بها 700 مليون طفل خارج المدرسة ويحتاجون للدعم.

وحث الأمين العام جميع الدول والمؤسسات مانحة المعونة للمشاركة على انطلاق عمل الصندوق الدولي لتمويل التعليم حتى يصل إلى 10 مليارات دولار.

يأتي هذا خلال اليوم الثاني من فعاليات قمة تحويل التعليم، التي انطلقت الجمعة وتختتم الأحد حيث تركز على الحاجة للتحول التعليمي والعدالة والشمولية وإعادة التفكير في المناهج والابتكار في التدريس.