رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

عطل فني وحادث قطار .. تفاصيل جنازة الملكة إليزابيث

أفادت وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا"، بتوقف جميع رحلات خطوط السكك الحديدية بين بلدة سلاو في مقاطعة باركشير الإنجليزية وحي بادنجتون الواقع في غرب وسط لندن؛ بسبب تلف الأسلاك الكهربائية العلوية.

وأضافت الوكالة أن هذا الأمر سيؤدي إلى تعطيل رحلات المعزين الذين يحاولون السفر من ريدينج أو مطار هيثرو إلى لندن لحضور جنازة الملكة إليزابيث.

وأشارت إلى تأثر الخدمات التي تديرها عدد من الشركات المشغلة لخدمات السكة الحديد، كما لفتت إلى إغلاق الخطوط بين ريدينج ونيوبري بعد أن اصطدم قطار بشخص ما.

ونوهت بأن ذلك الوضع سيتسبب في تحويل القطارات التي تشغلها شركة "جريت ويسترن ريلواى"، مما يؤدي إلى تأخير الرحلات إلى العاصمة البريطانية.

وتشيع بريطانيا اليوم الاثنين، في جنازة مهيبة أطلق عليها إعلاميا "جنازة القرن"، ملكتها الراحلة إليزابيث الثانية، وسيكون من بين 2000 شخص تجمعوا للمشاركة في الجنازة نحو 500 من زعماء العالم، من بينهم الرئيسين الأمريكي جو بايدن، والفرنسي إيمانويل ماكرون.

وبعد القداس في وستمنستر آبي، سيُنقل نعش الملكة إلى وندسور، حيث ستُدفن لاحقا مع الأمير فيليب الذي جمعها به رباط الزواج على مدى 73 عاما قبل نحو عام.