المركزي: ارتفاع الصادرات السلعية غير البترولية بـ5.1% لتسجل 6.3 مليار دولارضبط 64 شيكارة سماد زراعى مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء بمركز دمنهور10 مليارات جنيه.. خسائر البورصة بختام تعاملات نهاية جلسات الأسبوع«التموين» تعلن انطلاق تخفيضات الأوكازيون الشتوي.. الإثنين المقبلالمفوضية الأوروبية تعتزم فرض عقوبات جديدة ضد روسيا.. 24 فبرايررئيس الوزراء: أفريقيا تحتاج 100 مليار دولار سنوياً لسد فجوة تمويل مشروعات البنية التحتيةإدراج القطارات المكيفة والـVIP والتالجو على موقع الحجز الإلكترونيحمزة المثلوثي يواصل تدريباته التاهيلية في الزمالكرئيس الوزراء: مشروع سد «جوليوس نيريري» بتنزانيا نموذج للتعاون بين الدول الأفريقيةوزير التعليم: مجموعات الدعم المدرسي هدفها تحسين مستوى الطلابرئيس الوزراء: مصر تستعد لتنفيذ مشروعات تتجاوز 100 مليار دولارسكرتير مساعد قنا يستقبل وفد «أيادي مصر» لتسويق المنتجات الحرفية التراثية بالأسواق المحلية والدولية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

وجود نقص في القبعات السوداء قبل جنازة الملكة إليزابيث في بريطانيا

أشارت صحيفة "ذا ميل" البريطانية، إلى وجود سباق على القبعات السوداء في لندن قبل جنازة الملكة إليزابيث الثانية، لافتة إلى أنه حتى الأميرة بياتريس، أميرة يورك وحفيدة الملكة الراحلة، تأثرت بهذا النقص في القبعات، حيث خرجت خاوية الوفاض من متجر متعدد الأقسام في شارع بوند ستريت الشهير في لندن.

وخصصت طبعات الصحف اليومية في بريطانيا، الصادرة اليوم الاثنين، أغلفتها للملكة الراحلة إليزابيث الثانية، مستخدمة صورا لم يسبق نشرها للملكة التقطت في مايو الماضي خلال اليوبيل البلاتيني لاعتلاءها العرش.

وظهرت الملكة في تلك الصور وجهها يعلوه ابتسامة، مرتدية ملابس زرقاء شاحبة ولآلئها المميزة، حيث أرفقت صحيفة "ديلي ميرور" الصورة بعنوان "سعيدة ومجيدة"، أما "ديلي إكسبريس" فكتبت "وداعا ملكتنا المجيدة".

وتوقعت صحيفة "ديلي ميل" أن تكون جنازة الملكة "أكبر جنازة رسمية في التاريخ"، مرجحة أن يتابع 4 مليارات شخص -أي نصف سكان الأرض- مراسم الجنازة. وكتبت في صدر صفحتها الأولى "العالم يستعد للانضمام إلى وداعنا الأخير".

بدورها، اعتبرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" أنه لا يمكن لأحد محاكاة القوة الناعمة التي تمتعت بها الملكة إليزابيث، فيما أفادت صحيفة "ديلي تليجراف" بأن ولي العهد البريطاني أمير ويلز، الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون، فكرا "طويلًا وبشدة" قبل اتخاذ قرار بحضور أبنائهما الأمير جورج (9 سنوات) والأميرة شارلوت (7 سنوات)، مراسم الجنازة.

من جانبها، أفادت صحيفة "ديلي ستار" في صدر صفحتها الأولى، بانضمام الملايين إلى دقيقة صمت الليلة الماضية إحياء لذكرى الملكة.