مدبولي: التطوير الكبير الذي تشهده الموانئ المصرية غير مسبوق وزير التموين يقرر تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز السياحي رئيس الوزراء يتفقد مصنع موبكو لإنتاج الأسمدة بدمياط محافظ القليوبية يتفقد سوق الجملة والخضار ببنها.. ويلتقي بالتجار للاستماع لمشاكلهم معيط: سياسات مالية أكثر تحفيزا للاستثمار والإنتاج والاستقرار الاقتصادي رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بمعهد إعداد القادة بحلوان محافظ الفيوم: الانتهاء من إنشاء وتطوير 19 نقطة إسعاف بقرى إطسا ويوسف الصديق ضمن المبادرة الرئاسية ”حياة كريمة” وزارة الداخلية تفتتح منافذ لمصدرات الجوازات بعدد من المراكز التجارية الداخلية تفتتح منافذ جديدة لمصدرات الجوازات تيسيراً على المواطنين وزير التنمية المحلية : دورة تدريبية متخصصة لرؤساء وحدات حقوق الإنسان بالمحافظات في سقارة ضبط ألف نسخة كتاب خارجى وملخصات مصورة بأسلوب التصوير الضوئى بدون تصريح من الجهات المختصة داخل مطبعة بالدقهلية أجهزة وزارة الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

«كيفية العلاج بالفن» ضمن فعاليات اليوم الرابع لملتقى «أولادنا»

ملتقي اولادنا
ملتقي اولادنا

شهدت فعاليات اليوم الرابع لملتقى "أولادنا" الدولي لذوي القدرات الخاصة أمس الإثنين، إقامة عدة أنشطة ثقافية وفنية بعدد من المواقع في دار الأوبرا ووسط القاهرة وغيرها من الأماكن.

أقيمت اليوم ورشة التصوير بالموبايل، وورشة عمل رسم جداري إليزابيث كاسل (جنوب أفريقيا)، وندوة طرق الحماية من التحرش والتنمر الدكتورة سحر داوود، وورشة التشكيل بالصلصال، عروض خارجية لأولادنا وفرق الدول المشاركة، فرقة نجمة الشمال المغرب، فريق دانسينج ديفا (الهند/ أمريكا)، فريق ماريا بولي (قبرص)، فرقة مصراتة للمالوف الشعبي (ليبيا).

كما أقيمت أيضا: ندوة كيفية العلاج بالفن وأهميته في الإرشاد النفسي لأولادنا وشاركت فيها الدكتورة عزة فخري، وندوة أهمية التغذية العلاجية في حياة ذوي الهمم وتأثيرها للدكتورة دينا ريحان.

وأيضا عُقدت باقي فعاليات اليوم، أسرار خاصة (مالاوي)، ليلة ديووسية (اليونان)، وعرض مسرحي مسجل المأزق (مالاوي).

كما قدمت فرقة القلوب البيضاء - مركز شباب المحلة عروضها بالملتقى، وأيضا فرقة مصراتة الجديدة.

وقد تم تكريم عدد من الشخصيات المؤثرة من ذوي القدرات الخاصة، في افتتاح هذه الدورة، على رأسهم اسم المنتج محسن علم الدين وتسلمتها عنه ابنته ياسمين، واسم الموسيقار سيد مكاوي وتسلمتها عنه السفيرة إيناس مكاوي وأميرة مكاوي، وشيخة القاسمي.

يقام ملتقى أولادنا تحت رعاية رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي وبالتعاون مع وزارات الثقافة، التضامن الاجتماعي، وزارة السياحة والآثار والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، التخطيط، الشباب والرياضة، الهجرة وشؤون المصريين بالخارج وعدد من مؤسسات الدولة من القطاعين العام والخاص، وسط مشاركة فرق فنية من ٣٤ دولة.

وتشهد هذه الدورة لقاء أولادنا من ذوي القدرات الخاصة مع فرق مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني، حيث يتم مشاركة الفرق الفنية- الإفريقية والصينية والعربية.