رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

باليوم الرابع.. ملتقى «أولادنا» يشهد «كيفية العلاج بالفن؟»

شهد اليوم الرابع لملتقى "أولادنا" لذوي القدرات الخاصة، إقامة عدة أنشطة ثقافية وفنية، وذلك بعدد من المواقع في دار الأوبرا ووسط القاهرة وغيرها من الأماكن.

وأقيمت اليوم ورشة التصوير بالموبايل، وورشة عمل رسم جداري إليزابيث كاسل (جنوب أفريقيا)، وندوة طرق الحماية من التحرش والتنمر الدكتورة سحر داوود، وورشة التشكيل بالصلصال، عروض خارجية لأولادنا وفرق الدول المشاركة، فرقة نجمة الشمال المغرب، فريق دانسينج ديفا (الهند/ أمريكا)، فريق ماريا بولي (قبرص)، فرقة مصراتة للمالوف الشعبي (ليبيا).

كما أقيمت أيضا: ندوة كيفية العلاج بالفن وأهميته في الإرشاد النفسي لأولادنا وشاركت فيها الدكتورة عزة فخري. وندوة أهمية التغذية العلاجية في حياة ذوي الهمم وتأثيرها للدكتورة دينا ريحان.

وأيضا عُقدت باقي فعاليات اليوم، أسرار خاصة (مالاوي)، ليلة ديووسية (اليونان)، وعرض مسرحي مسجل المأزق (مالاوي). كما قدمت فرقة القلوب البيضاء - مركز شباب المحلة عروضها بالملتقى، وأيضا فرقة مصراتة الجديدة.

وقد تم تكريم عدد من الشخصيات المؤثرة من ذوي القدرات الخاصة، في افتتاح هذه الدورة، على رأسهم اسم المنتج محسن علم الدين وتسلمتها عنه ابنته ياسمين، واسم الموسيقار سيد مكاوي وتسلمتها عنه السفيرة إيناس مكاوي وأميرة مكاوي، وشيخة القاسمي.

يقام ملتقى أولادنا تحت رعاية رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي وبالتعاون مع وزارات الثقافة، التضامن الاجتماعي، وزارة السياحة والآثار والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، التخطيط، الشباب والرياضة، الهجرة وشؤون المصريين بالخارج وعدد من مؤسسات الدولة من القطاعين العام والخاص، وسط مشاركة فرق فنية من ٣٤ دولة.

وتشهد هذه الدورة لقاء أولادنا من ذوي القدرات الخاصة مع فرق مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني، حيث يتم مشاركة الفرق الفنية- الإفريقية والصينية والعربية.