رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

بالصور.. عروض ملتقى «أولادنا» للفنون بمستشفى 57357


انطلقت صباح اليوم، فعاليات اليوم الخامس من ملتقى "أولادنا" الدولي لذوي القدرات الخاصة، بعدد من المواقع في دار الأوبرا ومستشفى 57357 وحديقة الأزهر وغيرها من الأماكن.

ونظمت إدارة الدورة السادسة من ملتقى «أولادنا» برئاسة سهير عبدالقادر اليوم، جولة بالأتوبيس المكشوف لعدد من الفرق المشاركة بالملتقى بشوارع القاهرة، وبعد ذلك توجهت الفرق إلى مؤسسة مستشفى 57357، حيث قدموا مجموعة من العروض الفنية بمسرح المستشفى.

وقد شارك بالعروض كل من فريق بانين من الكاميرون، فريق أصحاب الهمم لمتلازمة داون من ليبيا، وكرياكوس فرييجوس من اليونان.

بينما أقيمت ورشة الاكسسوارات، وورشة أشغال الإبرة، في قاعة صلاح طاهر بدار الأوبرا المصرية.

وأقيم حفل افتتاح الدورة السادسة مساء الخميس الماضي، وتم تكريم عدد من الشخصيات المؤثرة من ذوي القدرات الخاصة، على رأسهم اسم المنتج محسن علم الدين وتسلمتها عنه ابنته ياسمين، واسم الموسيقار سيد مكاوي وتسلمتها عنه السفيرة إيناس مكاوي وأميرة مكاوي، وشيخة القاسمي.

يقام ملتقى أولادنا تحت رعاية رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي وبالتعاون مع وزارات الثقافة، التضامن الاجتماعي، وزارة السياحة والآثار والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، التخطيط، الشباب والرياضة، الهجرة وشؤون المصريين بالخارج وعدد من مؤسسات الدولة من القطاعين العام والخاص، وسط مشاركة فرق فنية من ٣٤ دولة.

وتشهد هذه الدورة لقاء أولادنا من ذوي القدرات الخاصة مع فرق مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني، حيث يتم مشاركة الفرق الفنية- الإفريقية والصينية والعربية.