الزمان
تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال الفترة من ١٨ وحتى ٢٤ يونيو مجلس النواب يوافق في المجموع على استئناف الجنايات بالمحاكم الاقتصادية النائبة صبورة السيد:استئناف الجنايات بالمحاكم الاقتصادية يدعم قواعد العدالة المنصفة وبيئة الاستثمار الإثنين.. ”أجمل ما فيكي يا مصر” فى ملتقى الهناجر الثقافي يونس مرسي ينتهي من تسجيل (ولا فارقة) ويستعد لطرحها الخميس المقبل رئيس لجنة السياحة بالبرلمان تعلن عن تأجيل اجتماع مناقشة أزمة الحج الفيلم الفلسطيني اللِد لرامي يونس وسارة إما فريدلاند ينطلق في الإمارات عبد الإله السناني وفتحي عبد الوهاب وداليا البحيري ضيوف الدورة الـ 24 من المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون أم كلثوم.. صدى مصر الخالد».. أحدث إصدارات هيئة الكتاب وزير الزراعة يدشن مبادرة مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المراكز الإرشادية فى(9) محافظات النائب هشام حسين يطالب بتلافي ثغرات المحاكم الاقتصادية بمناقشات البرلمان لاستئناف الجنايات النائب أحمد عثمان: تعديلات قانون المحاكم الاقتصادية ستساهم في تحقيق العدالة الناجزة وتهيئة بيئة جاذبة للاستثمار
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

خلال اجتماع اتحاد الجامعات الأفروآسيوية

الدرفيلي يعلن انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي «قضايا المرأة المعاصرة»


أعلن الأستاذ الدكتور أشرف الدرفيلى المدير التنفيذي لاتحاد الجامعات الأفروآسيوية الاستعداد لانطلاق فعاليات المؤتمر الدولي "قضايا المرأة المعاصرة في كتابات المجددين.. التحديات وآليات المعالجة"، والمزمع انعقاده في الفترة من 25 إلى 26 نوفمبر المقبل في مدينة إسطنبول.

جاء ذلك في اجتماع عقدته الهيئة العليا للمؤتمر، وشارك فيه إلى جانب الدرفيلي، ورئيس اللجنة التنظيمية بالاتحاد أ.د. عبد المجيد المخلافي، ورئيس اللجنة الإعلامية للاتحاد والمؤتمر أ.د. عبد الكريم الوزان، ونائب رئيس اللجنة الإعلامية د. ماجدة محمود، إضافةً إلى أعضاء اللجنة الإعلامية.

وينظم المؤتمر الدولي اتحاد الجامعات الأفروآسيوية بالتعاون مع جامعة محمد الخامس بالرباط، واتحاد قيادات المرأة العربية، ومجموعة أكوا للتكنولوجيا والتعليم.

ويناقش المؤتمر عدد من المحاور، الأول مكانة المرأة في الإسلام بين التنظير وإشكالية التفعيل والتطبيق، وفي المحور الثاني دور المرأة في تحقيق الأمن الفكري والمجتمعي، والمحور الثالث استراتيجيات التصدي لقضايا المرأة المصطنعة ودوافعها وغاياتها وطرق معالجتها عملياً، ويتناول المحور الرابع، المرأة في كتابات المجددين المعاصرين، والمحور الخامس الإعلام وقضايا المرأة.
ودعا الوزان الأكاديميين والباحثين إلى المساهمة العلمية في المؤتمر من خلال أبحاث رصينة تسلط الضوء على أهم التحديات التي تواجه المرأة المعاصرة.

وأشار أن إدارة المؤتمر تنسق لتسهيل منح التأشيرات للباحثين للسفر إلى تركيا للمشاركة حضوريا في المؤتمر.

ونوه الوزان لأهمية الإعلام في التعريف بالمؤتمر ومحاوره للوصول إلى أوسع قاعدة أكاديمية في المنطقة، داعياً وسائل الإعلام للمشاركة في التسويق الفعالي للمؤتمر عبر الوسائط المختلفة.

من جهتها، قالت نائب رئيس اللجنة الإعلامية د. ماجدة محمود، إن لجنتها أنهت استعداداتها لتقديم خدماتها الإعلامية لصالح مؤتمر المرأة والمؤتمرات القادمة المرتقب تنظيمها في المرحلة المقبلة.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy