بقيادة البدري.. وفاق سطيف يخسر برباعية أمام أولمبي الشلف في الدوري الجزائريشكري: المنظومة الأممية تواجه تحديات بالنسبة لقدرتها على صياغة موقف دولي فاعلهيئة الإغاثة اللبنانية: ارتفاع ضحايا مركب طرطوس إلى 94 شخصاالشحات: أحلم بذهبية المونديال مع الأهلي.. وهذه رسالتي للجماهيرمتحدث التعليم العالي حول ما أثير عن ضوابط ملابس طلاب الجامعات: هذه فترة الشائعاتالتعليم العالي: الشائعات حرب ضد الدولة ويجب على المواطن مواجهة الأكاذيبمواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنينبالأسماء.. إصابة 4 أشخاص إثر انقلاب توك توك في أخميم بسوهاجالداخلية تحيل ضابط شرطة وفردين للتحقيق لتجاوزهم مع أحد المواطنين بمنطقة الدرب الأحمرخطوات حجز الكشف الطبي للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملةمصر تعزي الأشقاء في فلسطين ولبنان وسوريا جراء حادثة غرق قارب قبالة الساحل السوريمحافظ بورسعيد يستقبل وكيل وزارة التربية والتعليم الجديد
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

البنتاجون: سنتعاون مع الهند في صناعة الطائرات المسيّرة

أعلن مسؤول كبير في البنتاجون أن الولايات المتحدة ستتعاون مع نيودلهي في تطوير الطائرات المسيرة، وتصديرها إلى دول أخرى في المنطقة، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال مساعد وزير الدفاع الأمريكي المسؤول عن منطقة المحيطين الهندي والهادئ إيلي راتنر لعدد قليل من الصحافيين والخبراء إن الهند الساعية إلى تنويع أسلحتها التي لا يزال معظمها روسي الصنع، تسعى أيضا لتطوير صناعتها الدفاعية و"نريد دعم الهند على هاتين الجبهتين".

وأضاف أن ذلك "يعني عمليا أننا سنتعاون بشكل وثيق مع الهند للإنتاج المشترك وتطوير القدرات التي ستلبي أهداف تحديث دفاعها". وذلك سيمكن الهند بعد ذلك من "التصدير إلى شركائنا في المنطقة، بما في ذلك جنوب آسيا وجنوب شرقها، بأسعار معقولة".

وأشار المسؤول الأمريكي خصوصًا إلى إمكانية التعاون في تطوير طائرات مسيرة وأنظمة مضادة للطائرات المسيرة.

وإضافة إلى ذلك يدرس البنتاجون الإنتاج المشترك مع الهند على المدى القصير والمتوسط لـ "قدرات رئيسية" لم يحددها، وتابع المسؤول الأمريكي: "نجري نقاشات جيدة مع نظرائنا الهنود على أعلى مستوى.. ونأمل أن نعلن المزيد قريبا".