دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير زيارتان استثنائيتان لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل مهرجان القاهرة السينمائى يعلن موعد دورته الـ45 النواب توافق على تأسيس وإنشاء شركات تأمين أجنبية داخل مصر زراعة البرلمان تتهم الحكومة بإهدار المال العام بسبب معمل بحوث صحة الحيوان بالدقهلية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

البنتاجون: سنتعاون مع الهند في صناعة الطائرات المسيّرة

أعلن مسؤول كبير في البنتاجون أن الولايات المتحدة ستتعاون مع نيودلهي في تطوير الطائرات المسيرة، وتصديرها إلى دول أخرى في المنطقة، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال مساعد وزير الدفاع الأمريكي المسؤول عن منطقة المحيطين الهندي والهادئ إيلي راتنر لعدد قليل من الصحافيين والخبراء إن الهند الساعية إلى تنويع أسلحتها التي لا يزال معظمها روسي الصنع، تسعى أيضا لتطوير صناعتها الدفاعية و"نريد دعم الهند على هاتين الجبهتين".

وأضاف أن ذلك "يعني عمليا أننا سنتعاون بشكل وثيق مع الهند للإنتاج المشترك وتطوير القدرات التي ستلبي أهداف تحديث دفاعها". وذلك سيمكن الهند بعد ذلك من "التصدير إلى شركائنا في المنطقة، بما في ذلك جنوب آسيا وجنوب شرقها، بأسعار معقولة".

وأشار المسؤول الأمريكي خصوصًا إلى إمكانية التعاون في تطوير طائرات مسيرة وأنظمة مضادة للطائرات المسيرة.

وإضافة إلى ذلك يدرس البنتاجون الإنتاج المشترك مع الهند على المدى القصير والمتوسط لـ "قدرات رئيسية" لم يحددها، وتابع المسؤول الأمريكي: "نجري نقاشات جيدة مع نظرائنا الهنود على أعلى مستوى.. ونأمل أن نعلن المزيد قريبا".