محافظ أسوان: قرار إزالة رسومات أكشاك الكهرباء تم بصورة أحاديةكاس العالم.. نقل نجم منتخب أميركا إلى المستشفى بعد إصابته في مباراة إيرانالقضاء الأمريكي يأمر بامتثال الرئيس السابق لموظفي البيت الأبيض أمامهالسفير السعودي لدى ليبيريا يلتقي نائبة وزير الخارجية الليبيريوزيرة الخارجية الليبية تبحث سبل التعاون مع وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا البريطانيالجيش الأمريكي: الصين تسرع في توسيع ترسانتها النوويةمصطفى الفقي: الدول الغربية تستخدم ملف حقوق الإنسان كفزاعة لمصرالسعودية: 15.5 مليار ريال إيرادات مطاعم الوجبات السريعة خلال عامالسيطرة على حريق بسيارة أمام بوابة 8 غربي الإسكندريةالمخرج محمد فاضل: مسلسل الضاحك الباكي عمل فني صعبفاطمة ناصر عضو لجنة تحكيم الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة في الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للسينما الفرانكفونيةالزراعة: تسويق 300 ألف قنطار قطن بأسعار مجزية حتى الآن في إطار منظومة تداول الأقطان الجديدة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار من القدس

«فتح»: خطاب الرئيس عباس حمّل دول كبرى المسؤولية التاريخية عن معاناة شعبنا

أكد المتحدث باسم حركة «فتح» في القدس محمد ربيع، في بيان، اليوم السبت، أن خطاب الرئيس محمود عباس، أمام الدورة الـ"77" للجمعية العامة للأمم المتحدة، فضح دولة الاحتلال الإسرائيلي، وأماط اللثام عن وجهها العنصري القبيح، وكشف زيف العالم في تحقيق العدل والسلام.

وقال ربيع: "إن الرئيس عبر عن الموقف الفلسطيني الشامل، وتطلعات شعبنا، وإرادته الصلبة في انتزاع حقه في الحرية والاستقلال".

وأضاف، أن خطاب الرئيس كان شاملا وقويا، أوضح فيه ما يعانيه شعبنا جراء الاحتلال، وأن اسرائيل هي قوة قائمة بالاحتلال لا تحترم قرارات الشرعية الدولية، وتتنكر للحقوق الفلسطينية المشروعة، وترتكب المجازر المروعة، وتمارس التطهير العرقي والتمييز العنصري على مسمع ومرأى العالم أجمع دون محاسبة.

وتابع ربيع: "سرد الرئيس أمام المجتمع الدولي لتضحيات شعبنا وقضاياه المصيرية، للتأكيد على إصرار شعبنا على حقوقه كاملة وتطلعاته في الحرية والاستقلال وإقامة دولته وعاصمتها القدس".

وأشار إلى أن الخطاب حمّل دول كبرى في عقر دارها المسؤولية التاريخية عن معاناة شعبنا الفلسطيني، وعليهم احترام القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، موضحا أن دولة فلسطين ستواصل الانضمام للمواثيق والمؤسسـات والهيئات والبروتوكولات الدولية.



موضوعات متعلقة