الرئيس السيسي يعزى أردوغان في ضحايا الزلزال.. ويؤكد تضامن مصر مع الشعب التركيوزير الري يصل بوروندي في زيارة تستغرق يومينمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية ينادي بضرورة الحفاظ على التراث السينمائي الأفريقي3 مخرجين من أجيال مختلفة يحكون تجاربهم في ندوة ”الإخراج السينمائي بين جيلين” بمهرجان الأقصرعزة الحسيني: المهرجان حريص كل عام على زيارة المرضى لتقديم الدعم النفسي والمعنويلليوم الثالث على التوالي.. محافظ قنا يتابع حركة الركاب بموقف قفط وقوص الجديدأحمد رزق: يكشف عن تتر مسلسل «حرب الجبالى» بتوقيع بهاء سلطانقانون بريطاني جديد لتجريم كراهية النساء على مواقع التواصل الاجتماعيتوقيع بروتوكول تعاون بين التنمية المحلية والتحالف الوطني للعمل الأهليمجلس جامعة الأزهر يعلن إنشاء كلية الإعلام للبنات وإتاحتها في تنسيق عام 2024الرئيس السيسي يوجه بمواصلة جهود تحسين أحوال الأئمة والدعاة وتأهيلهم علميا وثقافياوزير الخارجية يستقبل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

إيران تأسف لقرار أوكرانيا بخفض العلاقات الدبلوماسية

أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني يوم السبت عن أسفه من قرار الحكومة الأوكرانية خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع بلاده.

وجاء على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الإيرانية أن قرار الحكومة الأوكرانية اعتمد على " تقارير غير مؤكدة ونتج عن دعاية إعلامية أجنبية".

وأشار المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إلى أن طهران تنتهج سياسة الحياد الواضحة فيما يتعلق بالحرب بين أوكرانيا وروسيا، مؤكدا معارضة إيران للحرب، وشدد على ضرورة إيجاد حل سياسي دون اللجوء إلى العنف.

وأكد كنعاني أن طهران ستتخذ الرد المناسب على خطوة الحكومة الأوكرانية، وحث كييف على تجنب التأثر بأطراف ثالثة تهدف إلى تدمير العلاقات بين إيران وأوكرانيا.

وكانت وزارة الخارجية الأوكرانية قد أعلنت يوم الجمعة خفض مستوى العلاقات مع إيران وإلغاء اعتماد السفير الإيراني فيما وصفته بـ"تحرك طهران غير الودي" بشأن "إمداد روسيا بأسلحة لشن حرب ضد أوكرانيا".