رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

‏عمرو القطامي: تغير المناخ التحدي الوجودي الأخطر على كوكبنا

أكد النائب عمرو القطامي،عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن تغير المناخ يعتبر التحدي الوجودي الأخطر على كوكبنا، لافتا أن دول القارة الأفريقية تعد الأكثر تأثرا بالتداعيات السلبية للمناخ؛ الأمر الذي يتطلب سرعة تنفيذ التعهدات الدولية الخاصة بالتكيف مع الآثار السلبية للمناخ.

وأضاف القطامي، في بيان له، أن الحكومة تولي قضية المناخ أهمية بالغة نظرًا لتأثيراتها السلبية، مؤكدا أن الدولة المصرية لديها إرادة سياسية حقيقية للتصدي للظاهرة، وتعمل على خلق تكاتف دولي للتوعية بأهمية توحيد الجهود ضد هذه الظاهرة. وأشار عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن الدولة المصرية اتخذت خطوات حثيثة لمواجهة هذه الظاهرة التي تهدد العالم أجمع، من خلال الاتجاه نحو الطاقة النظيفة و وضع استراتيجية للاقتصاد الأخضر من أجل تحقيق التوازن بين النمو المستدام والموارد الطبيعية لمواجهة التداعيات السلبية للتغيرات المناخية وتحسين جودة حياة المواطنين.

وأكد القطامي، أن استضافة مصر لمؤتمر المناخ cop27 تعتبر فرصة كبيرة لتعزيز العمل المناخى الدولي، وتوحيد مطالب القارة الأفريقية فيما يتعلق بقضايا التمويل والتكيف مع الآثار السلبية لتغير المناخ، مضيفا: استضافة مدينة شرم الشيخ للمؤتمر يبرهن على قيمة و مكانة مصروسط دول العالم.‏