رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: الاستيراد والتصدير وجهان لعملة واحده

قال الدكتور أيمن محسب، مقرر لجنة أولويات الاستثمارات العامة وسياسة ملكية الدولة بالحوار الوطني وعضو مجلس النواب، إن ما يعانيه المستوردين والمصدرين في مصر هي حقيقة وواقع ملموس، حيث أن الطرفان هما وجهان لعملة واحدة، "بنقول للمصدرين أحنا هنشجعكم وندعمكم، وبنطلب من الحكومة مزيدا من السرعة في إيصال الدعم لهم".

وأضاف "محسب"، خلال استضافته ببرنامج "في المساء مع قصواء"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية CBC، أنه بالنسبة للمستوردين فيجب وضع أولوية تخص المواد الخام عبر التأكيد بأن يكون الاستيراد للإنتاج، "أحنا عندنا أزمة أن فيه مصنعين بدأت مصانعهم تقف بسبب تعطل وصول المواد الخام، ده مينفعش".

واستطرد: "الحوار الوطني المنارة الجديدة للجمهورية الجديدة، وبنشكر القيادة السياسية من قلبنا على تلك الخطوة، وفيها سيتم طرح للمعارضة كلها، وكل المشتركين في الدولة كمنتجين ومصنعين وكافة الأطياف، ودي تعتبر مشاركة حقيقية للمصريين لم تتاح لهم من قبل".

وأوضح أنه خلال الحوار الوطني سيتم الإعتماد بشكل أساسي على العلاج المباشر والسريع والفوري للاستثمارات العامة الخاصة بالدولة.

وتابع: "المؤتمر الاقتصادي هيكون كاشف للحالة اللي عليها البلد حاليا، وهيكون مجال محترم لطرح المشكلات والاطروحات لحلحلة المشكلات التي يعانيها المستثمرين بشكل عام".