وزير الري يشارك في جلسة تحسين أنظمة المياه والغذاء لصالح الأفراد والمناخ والطبيعة بمؤتمر COP28 محافظ قنا يمنح المنشآت غير المستوفية لإجراءات السلامة والصحة المهنية 15 يوما لاستكمالها القصير يتفقد مبنى وزارة الزراعة القديم بالدقي ويؤكد تأمينه واستمرار أعمال الصيانة المصريون في باكستان يواصلون التصويت في اليوم الثاني من الانتخابات الرئاسية خريطة لجان المغتربين للتصويت في الانتخابات الرئاسية بالغربية تنفيذ 89 مشروعا بقطاع الطرق والكباري بتكلفة 15 مليارا و500 مليون جنيه بالبحيرة رفع 402 حالة إشغال طريق مخالف بنطاق 3 مراكز في البحيرة غدا.. الأولمبياد الخاص المصري يحتفل باليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة بالجامعة الأمريكية محافظ الغربية يعقد لقاء توعويا لتحفيز السيدات والفتيات للمشاركة في الانتخابات الرئاسية لليوم الثاني.. أبناء الجالية المصرية بكندا يتوافدون للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الشباب المصري يتصدر طوابير الناخبين في كينيا إقبال كثيف من أبناء الجاليات المصرية في هولندا وسويسرا والنمسا للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير التعليم: التوسع في إنشاء المدارس المصرية الدولية في الفترة المقبلة

استقبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بديوان عام الوزارة، السفير البريطاني بالقاهرة جاريث بايلي، والوفد المرافق له، لبحث تعزيز التعاون فى مجال تطوير التعليم بين البلدين.

أشار حجازي إلي دور الدولة في تطوير التعليم في مصر والتي تهدف إلي تحسين التجارب التعليمية للطلاب بطريقة إيجابية من خلال نظام التعليم الجديد، بالتعاون مع عدد من الشركاء، وذلك من خلال تقديم مناهج دراسية جديدة وتطوير كل من أدوات التدريس والوسائل التعليمية.

وتطرق الوزير إلى أن المدارس الرسمية الدولية تقدم نموذجا تعليميا دوليا يعتمد على مناهج مصممة بأحدث الاتجاهات فى العالم، قائلًا: "المدارس الرسمية الدولية حققت نجاحات كبيرة فى ظل الإقبال الشديد عليها مما يؤكد ثقة المجتمع فى المنظومة التعليمية، ونسعى إلى التوسع في إنشاءها في الفترة المقبلة".

وأشار إلى أن هناك برنامجا وطنيا لتدريب المعلمين يتم بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني، ويهدف إلى تحسين ممارسات التدريس والتدريب ورفع مستوى اللغة الإنجليزية والقدرة التعليمية للمعلمين على مستوى الجمهورية.

ومن جانبه، قال جاريث بايلي السفير البريطاني في مصر، أن مصر قامت بإجراءات مكثفة في تطوير التعليم والتوجه نحو إدخال التكنولوجيا في العملية التعليمية، مشيرًا إلى أن التعليم يعد نقطة هامة للغاية في تاريخ العلاقات التى تربط بين مصر والمملكة المتحدة.

وأشاد السفير البريطاني، بالمناهج الجديدة التي تطبقها مصر في نظام التعليم الجديد، مشيرًا إلى أن المملكة المتحدة تقدم العديد من المنح الدراسية للطلبة المصريين فى العديد من التخصصات.