رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

التضامن: خصصنا 5.5 مليار جنيه كدعم نقدي لذوى الإعاقات المختلفة


القباج: لدينا شفافية غير مسبوقة للإعلان عن أعداد ذوى الإعاقة

قالت نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، إن المواطن المصري لا يليق به إلا الحياة الكريمة، حيث أن الحياة الكريمة ليست مجرد برنامج اطلقته القيادة السياسية، لكنه منهجيه حياة وحق لكل مواطن، ولذا فقد اهتمت الدولة بملف ذوى الإعاقة، وخرج قانونهم الخاص بحزمة من الحقوق المتعددة والمتنوعة، "كنت سعيدة أن ذوى الإعاقة تحدثوا عن نفسهم لأول مرة بدون تدخل أحد".

وأضافت "القباج"، خلال استضافتها ببرنامج "في المساء مع قصواء"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية CBC، أن الوزارة تتمتع بحالة من الشفافية غير المسبوقة للإعلان عن أعداد ذوى الإعاقة في مصر، مشيره إلى أن القانون الجديد المخصص لذوى الإعاقة والذي صدر عام 2019 يشارك به الكثير من الوزارات، خصصنا 5.5 مليار جنيه كدعم نقدي لذوى الإعاقات المختلفة".

وأوضحت أن منهج الوزارة يقوم على الاستثمار في البشر وتشجيع الجميع على زيادة الإنتاج، حيث أن الوزارة لا تقدم دعم نقدي فقط لذوى الإعاقة ولكنها تدعم بالمستلزمات الدراسية والخدمات الموسمية من الجمعيات الأهلية الشريكة العاملة على مستوى الجمهورية.

وأكدت أن رسالة الرئيس عبدالفتاح السيسي لذوى الإعاقة عززت من ثقتهم في الدولة، كما وتعمل الدولة حاليا على الوفاء بنسبة التعينات الـ5% والخاصة بهم.