الزمان
تشكيل الإكوادور لمواجهة ألمانيا في كأس العالم السجن 6 سنوات لخبيرة تجميل أردنية حاولت تهريب مخدر الآيس عبر مطار القاهرة محمد أبو الغار: قصر العيني تاريخ وعقل الأمة الطبي.. ومنه انطلقت كل التطورات الحديثة في الطب موريتانيا: توقيع اتفاقية تعاون في المجالات القانونية والقضائية مع روسيا بيان خليجي أمريكي يشدد على ضرورة منع إيران من تطوير سلاح نووي وزير الخارجية الإيطالي يطالب إيران بإعادة فتح مضيق هرمز بشكل كامل جيش الاحتلال مدعيا تقليص قواته في لبنان: سحبنا عددا من الألوية قاليباف : أمريكا تزعم زورا أن أصولنا المجمدة ستشتري منتجاتها الزراعية وزير التخطيط: نستهدف رفع مساهمة الاستثمارات الخاصة إلى 65% بحلول 2030 السجن المؤبد لـ3 أشقاء قتلوا أرملة شقيقهم وشرعوا في قتل زوجها بالشرقية تقارير: مصطفى محمد يغيب عن تدريبات نانت دون علم النادي مصطفى بكري: الاعتداء على طبيبة أسنان شبرا الخيمة خروج عن كل الأعراف والقوانين والقيم الأخلاقية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

وزير السياحة يستقبل سفير بريطانيا لبحث تعزيز سبل التعاون بين البلدين

استقبل، اليوم، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالزمالك، السفير جاريث بايلي سفير المملكة المتحدة بالقاهرة، وإليزابيث وايت رئيس المركز الثقافي البريطاني بالقاهرة، والوفد المرافق لهما، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون بين البلدين في مجال السياحة والآثار ودفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من المملكة المتحدة إلى مصر، بحضور وزير مفوض داليا عبد الفتاح المشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

واستهل الوزير اللقاء بالترحيب بالسفير ورئيس المركز الثقافي البريطاني بالقاهرة والوفد المرافق لهما، مؤكداً على العلاقات الوطيدة التي تربط بين البلدين والتعاون الذي تشهده في مختلف المجالات منها السياحة والآثار، مشيراً إلى أن السوق البريطاني يعد من أهم الأسواق السياحية بالنسبة للسياحة المصرية.

كما استعرض الوزير ملامح الاستراتيجية الوطنية للسياحة المصرية، والتي تستهدف زيادة الحركة السياحة الوافدة إلى مختلف المقاصد السياحية المصرية من مختلف الأسواق المستهدفة وبالتالي زيادة الإيرادات الناتجة عنها، وزيادة فرص عمل والتوظيف.

وأشار إلى أنه سيتم من خلال هذه الاستراتيجية العمل على تقديم منتج وتجربة سياحية مختلفة للسائحين، وتحسين مناخ الاستثمار في القطاع السياحي والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات في القطاع السياحي، وتعظيم حجم التعاون والتنسيق القائم مع القطاع السياحي الخاص والجهات المعنية للنهوض بهذا القطاع الحيوي، بالإضافة إلى رفع كفاءة الخدمات المقدمة للسائحين، وإتاحة المزيد من الأنشطة والخدمات الترفيهية بجودة عالية بما يسهم في جذب المزيد من السائحين لمختلف المقاصد السياحية المصرية، هذا بالإضافة إلى خلق أنماط ومنتجات سياحية جديدة تجذب مزيد من الشرائح المختلفة من السائحين مثل الاهتمام بالسياحة العلاجية والاستشفائية.

وتحدث الوزير عن دور الوزارة كرقيب ومُنظم ومُحفز ومُمَكن ومدير لبرامج الإنفاق العام، لافتاً إلى أنه في إطار دورها كرقيب ومُنظم لصناعة السياحة فإن عليها مسئولية تجاه المواطن أو مُتلقي الخدمات السياحية في المنشآت الفندقية والسياحية والأنشطة السياحية المختلفة التي تخضع للرقابة والتنظيم من الوزارة، مضيفا أنه فيما يتعلق بدور الوزارة كمحفز ومُمَكن عن طريق برامج الإنفاق العام التي تهدف لتمكين القطاع الخاص وإطلاق الحملات الترويجية والإعلانية لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة والتأكيد على تنافسية القطاع ولا سيما في ظل الاتساق الكامل القائم بين الوزارة والقطاع الخاص.

click here click here click here nawy nawy nawy