رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

جثمان المخرج عبد اللطيف زكي يصل مسجد السيدة نفيسة

وصل منذ قليل جثمان المخرج عبد اللطيف زكى، إلى مسجد السيدة نفيسة، وَسَط تجمع كبير من أقاربه وأصدقائه، لأداء صلاة الجَنازة عليه، على أن يشيع الجثمان إلى مثواه الأخير ودفنه بمقابر الأسرة، التي وافته المنية أمسِ.

عبد اللطيف زكي من مواليد عام 1946، حصل على دبلوم المعهد العالي للسينما، قسم الإخراج عام 1968، بدأ حياته الفنية مساعد مخرج لعدد من المخرجين منذ تخرجه، منهم (كمال الشيخ، محمود ذو الفقار، وأشرف فهمى، وعلى عبد الخالق)، وأخرج أيضا أفلاما تليفزيونية منها (الأستاذ منجد)، ومن امرأتان ورجل وكان من بطولة يحيى الفخرانى وميرفت أمين وهالة صدقى والطفل وسام حمدي، والمرأة الحديدية بطولة نجلاء فتحي وفاروق الفيشاوى، وصراع الأحفاد بطولة نور الشريف، ويا تحب يا تقب بطولة فاروق الفيشاوى وأحمد آدم والمنتصر بالله، ثم اتجه لإخراج البرامج التليفزيونية في سنواته الأخيرة.

ونعى الناقد طارق الشناوى المخرج عبد اللطيف زكى، الذي توفى اليوم الجمعة، وكتب الشناوى على حسابه على "فيس بوك": "بعد صراع طويل مع المرض انتقل إلى رحمة الله تعالى المخرج الكبير عبد اللطيف زكى.. للفقيد الرحمة وللأسرة خالص العزاء".

وكان باسم عبد اللطيف زكى، ابن المخرج عبد اللطيف زكى، قد أعلن وفاة والده، وذلك عبر صفحته على "فيس بوك" إذ كتب: "إنا لله وإنا إليه راجعون، أبويا الغالي المخرج عبد اللطيف زكي فى ذمة الله".

وتقام صلاة الجَنازة غدا السبت، بمسجد السيدة نفيسة بعد صلاة الظهر.