رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

بدء أعمال اجتماعات لجان البرلمان العربي للتحضير للجلسة العامة

بدأت، أعمال اجتماعات لجان البرلمان العربي الأربع ، اليوم الاحد ، وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ، للتحضير لأعمال الجلسة الأولى من دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثالث والتي ستعقد يوم الثلاثاء المقبل 4 أكتوبر الجاري .

وتستمر أعمال الاجتماعات على مدى يومين ، حيث تناقش لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي التطورات السياسية والأمنية في العالم العربي ومشروع تقرير الحالة السياسية في العالم العربي لعام 2021 ،إلى جانب إعداد استراتيجية عربية حول "سبل تحقيق الأمن النووي في المنطقة العربية".

فيما تناقش لجنة الشئون الاقتصادية والمالية عدد من مشاريع القوانين الاسترشادية وسبل تعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول العربية.

كما تناقش لجنة الشئون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان عدد من الموضوعات منها تقرير حالة حقوق الإنسان في العالم العربي لعام 2021 وخارطة طريق لمكافحة عمل الأطفال بحلول عام 2026 إلى جانب عدد من القوانين الاسترشادية منها قانون لحماية الخصوصية ومكافحة جرائم الابتزاز الالكتروني في الدول العربية بالإضافة إلى بحث تأثير الأزمات الدولية على الأمن الغذائي في العالم العربي .

وتناقش لجنة الشئون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب عدد من الموضوعات منها مشروع القانون الاسترشادي لحماية اللغة العربية ومشروع قانون استرشادي عربي لمكافحة العنف ضد المرأة إلى جانب تقرير فعاليات إطلاق وثيقة تطوير التعليم في العالم العربي تحت شعار "البحرين بوابة تطوير التعليم في العالم العربي يومي 1-2 يونيو 2022م بالمنامة بمملكة البحرين.

https://youtu.be/AGOEfCms-7Q