الرئيس السيسي يعزى أردوغان في ضحايا الزلزال.. ويؤكد تضامن مصر مع الشعب التركيوزير الري يصل بوروندي في زيارة تستغرق يومينمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية ينادي بضرورة الحفاظ على التراث السينمائي الأفريقي3 مخرجين من أجيال مختلفة يحكون تجاربهم في ندوة ”الإخراج السينمائي بين جيلين” بمهرجان الأقصرعزة الحسيني: المهرجان حريص كل عام على زيارة المرضى لتقديم الدعم النفسي والمعنويلليوم الثالث على التوالي.. محافظ قنا يتابع حركة الركاب بموقف قفط وقوص الجديدأحمد رزق: يكشف عن تتر مسلسل «حرب الجبالى» بتوقيع بهاء سلطانقانون بريطاني جديد لتجريم كراهية النساء على مواقع التواصل الاجتماعيتوقيع بروتوكول تعاون بين التنمية المحلية والتحالف الوطني للعمل الأهليمجلس جامعة الأزهر يعلن إنشاء كلية الإعلام للبنات وإتاحتها في تنسيق عام 2024الرئيس السيسي يوجه بمواصلة جهود تحسين أحوال الأئمة والدعاة وتأهيلهم علميا وثقافياوزير الخارجية يستقبل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

أستراليا تسعى لإعادة مواطنيها من سوريا وإخضاعهم للمراقبة الأمنية

الحكومة الاسترالية
الحكومة الاسترالية

قالت الحكومة الأسترالية، إن النساء والأطفال الذين يُتوقع إعادتهم من سوريا سيخضعون لمراقبة دقيقة من أجهزة الأمن الوطني، بينما قال التحالف الحاكم إن مهمة إنقاذهم شديدة الخطورة.

وذكرت هيئة الإذاعة الأسترالية "ايه بي سي"، اليوم الاثنين، إن تفاصيل جهود إعادة المواطنين الأستراليين لا تزل طي الكتمان، لكن الاستعدادات جارية لإنقاذ 20 سيدة و40 طفلا محتجزين في معسكرات شمال شرقي سوريا منذ سقوط تنظيم داعش عام 2019.

والعديد من النساء هن زوجات أو أرامل أو شقيقات ما يطلق عليهم مقاتلي تنظيم داعش، ويقول البعض إنهن أرغمن أو تعرضن للخداع للسفر إلى الشرق الأوسط.

وقالت رئيسة حزب العمال تانيا بليبيرسك إن الحكومة كانت تتبع نصيحة الأجهزة الأمنية.

وأشارت في تصريحات للقناة السابعة: "لدينا حوالى 40 طفلا أستراليا يعيشون في واحد من أخطر الأماكن على وجه الأرض، يعيشون في مخيم للاجئين."

وأضافت: "عندما يعودون إلى أستراليا، أعتقد أنه سيكون من المهم أن يتلقى الأطفال بصفة خاصة المشورة".