الزمان
العظمى بالقاهرة 34.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026 وزير الخارجية على أهمية تعزيز التضامن العربي وصون الأمن القومي العربي وزارة الأوقاف وهيئة الأوقاف توقعان بروتوكولي تعاون مع المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف وزيرة الإسكان تترأس اجتماع مجلس إدارة ”جهاز تنظيم مياه الشرب” وزير الخارجية يلتقي نظيره التونسي على هامش أعمال مجلس جامعة الدول العربية وزير الخارجية يلتقي نظيره الأردني على هامش المجلس الوزارى لجامعة الدول العربية مدبولى يعقد اجتماعًا مع مسئولى «سكاتك» النرويجية لاستعراض موقف مشروعاتها بمصر وزير الخارجية يلتقي نظيره اللبناني على هامش مجلس جامعة الدول العربية المركز الإعلامي لمجلس الوزراء: لا صحة لانتشار عملات فئة الـ ٥٠ جنيهًا ”مزيفة” رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس القومي للسكان محافظ الغربية:الاستجابة الفورية للاستغاثات الطبية وتوفير الدعم العاجل للمرضي عبر ”الغربية بتتغير بيكم” بحوث الصحراء: يشارك في مؤتمر الجمعية الأوروبية لتحلية المياه بمنطقة البحر المتوسط بالمغرب
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ بني سويف يناقش تفعيل مزيد من الإجراءات لتسريع وتيرة العمل في ملف تقنين أراض الدولة

أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، أهمية تضافر كل الجهود ، والمبادرة بتقديم الحلول لأية معوقات تواجه منظومة العمل في ملف تقنين أراضي أملاك الدولة، مشيرا إلى أهمية المتابعة المستمرة،والإسراع في إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بتقنين الأوضاع لواضعي اليد ممن تقدموا بطلبات لتوفيق أوضاعهم واستوفوا كافة الاشتراطات المطلوبة، وفقا للضوابط والمعايير المحددة، مشيراٌ إلى حرص الحكومة على استرداد حقوق الدولة والتيسير على المواطنين من واضعي اليد حفاظاً على حقوق الدولة ومراعة صالح المواطنين

كما وجه المحافظ مسؤولى الوحدات المحلية بضرورة توعية المواطنين للمضي قدمًا نحو إنهاء إجراءات التقنين والدخول تحت مظلة القانون والاستفادة من حزمة التيسيرات التي قدمتها الدولة، والتأكيد على اتخاذ الإجراءات القانونية ضد غير الجادين في سداد الرسوم المقررة، وإزالة جميع التعديات على أراضي أملاك الدولة تنفيذًا لتكليفات رئاسة مجلس الوزراء في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ لمناقشة الموقف الحالي لملف التقنين،وتسريع وتيرة العمل في هذا الملف الحيوي ،ضمن توجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن،حيث شهد الاجتماع:السيد بلال حبش نائب المحافظ، اللواء جمال مسعود السكرتير العام ، اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد ، ومسؤولى الإدارة العامة للأملاك وملف تقنين الأراضي،وممثلى الجهات المعنية

وقد أكد المحافظ على أهمية تدقيق المعاينة والتأكد من مدى مطابقتها للإحداثيات،لمنع التداخل بين قطع الأراضى التي تمت الموافقة على إجراءات تقنينها وتلك التي تكون متاخمة لها ولم يتقدم بشانها طلب تقنين،موجها مسؤولى الأملاك وجهات الولاية باتخاذما يلزم نحو سرعة استرداد الأراضى التي لم يتم الموافقة على تقنينها لعدم استيفائها الشروط والمعايير الواجب توافرها للتقنين،مع التأكيد على ضرورة إخطار المتعدين وواضعى اليد ممن تقدموا بطلبات وتم رفضها لإزالة التعديات عليها بشكل كلي وليس جزئي،منعا لمعاودة التعدي عليها مجدداً

click here click here click here nawy nawy nawy