رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الزمالك يهزم فلامبو بهدف دون رد ببطولة إفريقيا

نادي الزمالك
نادي الزمالك

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على نظيره فلامبو بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما على ستاد "برج العرب" بالإسكندرية، ضمن منافسات الذهاب لدور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من: محمد عواد في حراسة المرمى، حمزة المثلوثي ومحمد عبد الغني وحسام عبد المجيد وأحمد فتوح في خط الدفاع، ومحمد أشرف "روقا" وزكريا الوردي وعمر جابر وأحمد مصطفى" زيزو" وإبراهيما نداي في خط الوسط، وسيف الدين الجزيري في خط الهجوم.

جاء الشوط الأول قوي وسريع، حيث سعى الزمالك إلى إحراز هدف التقدم في اللقاء، وفي الدقيقة 5 تصدى دفاع الفريق البوروندي لفرصة خطيرة للأبيض، استحوذ الزمالك على منطقة وسط الملعب وفي الدقيقة 14 أرسل أحمد فتوح عرضية جيدة حولها إبراهيما نداي أعلى عارضة فلامبو.

وواصل الزمالك سيطرته على مجريات المباراة وفي 17 سدد أحمد سيد زيزو ضربة حرة مرت أعلى عارضة حارس فلامبو، لجأ الزمالك إلى سلاح التسديد وفي الدقيقة 20 أطلق زيزو تسديدة قوية اصطدمت بمدافعي الفريق البوروندي وتحولت لركلة ركنية لم يستفيد منها الزمالك.

وفي الدقيقة 22 مرر إبراهيما نداي إلى سيف الدين الجزيري الذي سدد بقوة تصدى لها حارس الفريق البوروندي، وواصل الزمالك ضغطه على فلامبو من أجل إحراز الهدف الأول، وفي الدقيقة 24 سدد إبراهيما نداي على الطائر بعد عرضية من حمزة المثلوثي مرت أعلى العارضة.

واصل الزمالك ضغطه على فلامبو من أجل إحراز هدف التقدم، وفي الدقيقة 37 فرصة خطيرة للزمالك عن طريق أحمد فتوح بعد عرضية مميزة من أحمد سيد زيزو سددها بقوة تصدى لها دفاع الفريق البوروندي،

وفي الدقيقة 43 أحرز حسام عبد المجيد الهدف الأول للزمالك من ضربة رأسية قوية بعد عرضية رائعة من أحمد سيد زيزو، واحتسب الحكم دقيقتين وقت بدل من ضائع لم تتغير فيهما النتيجة لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد.

وبدأ الزمالك الشوط الثاني بضغط قوي على الفريق البوروندي، وفي الدقيقة 48 سقط سيف الدين الجزيري داخل منطقة الجزاء وسط مطالبات من لاعبي الفريق باحتساب ركلة جزاء، وفي الدقيقة 52 حول إبراهيما نداي عرضية زيزو أعلى عارضة حارس فلامبو.

ونال زكريا الوردي البطاقة الصفراء في الدقيقة 53، وفي الدقيقة 57 مرت تسديدة أحمد سيد زيزو بجوار القائم، وفي الدقيقة 58 أجرى الزمالك التبديل الأول بنزول سيد عبد الله نيمار بدلا من زكريا الوردي.

وفي الدقيقة 75 دفع الجهاز الفني للزمالك بالثلاثي يوسف أسامة نبيه ومصطفى الزناري وحسام أشرف بدلا من إبراهيما نداي وحمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري، وفي الدقيقة 80 توغل يوسف أسامة نبيه داخل منطقة الجزاء تصدى للكرة دفاع الفريق البوروندي.

وفي الدقيقة 81 أرسل أحمد سيد زيزو عرضية رائعة داخل منطقة الجزاء تصدى لها دفاع فلامبو، وفي الدقيقة 86 دفع الجهاز الفني للزمالك بيوسف إبراهيم "أوباما" بدلا من عمر جابر.

واحتسب الحكم 4 دقائق إضافية، وفي الدقيقة الأولى أرسل أحمد سيد زيزو عرضية رائعة مرت من أمام حسام أشرف، وبعدها بدقيقة واحدة مرر "زيزو" لسيد عبد الله نيمار الذي سدد من داخل منطقة الجزاء بجوار القائم للفريق البوروندي، وفي الدقيقة 93 سدد حسام أشرف على مرمى فلامبو تصدى لها الحارس، لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بهدف دون رد.