رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

بدء أعمال تحكيم مسابقة تراثي للتصوير الفوتوغرافي بالقاهرة ومدن العالم الإسلامي

تحت رعاية وزيرة الثقافة دكتورة نيفين الكيلاني لمسابقة تراثي للتصوير الفوتوغرافي لجنة تحكيم المسابقة تبدءفحص الأعمال المتقدمة للمسابقة تمهيداً لأختيار الأعمال المشاركة في المعرض والأعمال الفائزة، بمقر الجهاز القومي للتنسيق الحضاري بقلعة صلاح الدين.


وتكونت لجنة التحكيم عن منظمة الاسيسكو من الأستاذ الدكتور أسامة النحاس، والأستاذة إيمان دجيل والأستاذ "سيم أعمر وعن مصر الأستاذ جلال المسري" الأستاذ حسام دياب، مهندس استشاري محمد أبو سعدة، وبحضور دكتورة هايدي شلبي والأستاذ علاء شقوير الأمانة الفنية للجنة ومن المخطط أنه سيكون معرض الصور المشاركة في المسابقة فرصة للتعرف على التراث المعماري والعمراني بمدن العالم الإسلامي.

وقد أوضحت احصاءات المسابقة اقبال كبير من المتسابقين في قسمي المسابقة وقد جاءت الاعداد التي تقدمت للمسابقة كالتالي: القسم الأول: التراث المعماري والعمراني لمدينة القاهرة: جاء عدد المتسابقين الذين تقدموا للمسابقة 339 متسابق، اشتركو بعدد ٨٨٤ عمل من 20 محافظة على مستوى الجمهورية.

القسم الثاني: التراث المعماري والعمراني لمدن دول العالم الإسلامي أعضاء منظمة الإيسيسكو: وقد اشترك في هذا القسم من المسابقة ١٠٣ متسابق بإجمالي عدد ٢٦٨ عمل من ٢١ دولة.

ومن المقرر الاعلان عن المشاركين في المعرض يوم الاحد 23 أكتوبر ٢٠٢٢ ، وسيتم الإعلان عن الفائزين وتسليم الجوائز وافتتاح المعرض للاعمال المشاركةمع ختام الاحتفال بالقاهرة عاصمة للثقافة في دول العالم الإسلامي.

يذكر أن مسابقة تراثي للتصوير الفوتوغرافي يتم تنظيمها هذا العام، بالتعاون بين وزارة الثقافة المصرية ممثلة في الجهاز القومي للتنسيق الحضاري ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) في إطار الاحتفال بالقاهرة عاصمة للثقافة في دول العالم الإسلامي 2022.