محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الرئيس الأوكراني يدعو مجموعة السبع لتزويد بلاده بأنظمة دفاع جوي حديثة

دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مجموعة الدول الصناعية السبع، تحديدا ألمانيا والولايات المتحدة، لتزويد بلاده بأنظمة دفاع جوي وكمية كافية من الذخيرة ذات الصلة.

وقال الرئيس الأوكراني -خلال خطابه في مؤتمر عبر الفيديو لزعماء مجموعة السبع حسب ما نقلته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية- إن النقطة الأولى هي الدعم الدفاعي والدرع الجوي لأوكرانيا. وهذا جزء من الضمانات الأمنية التي هي عنصر في صيغتنا لتحقيق السلام، وشدد على أنه عندما تتلقى أوكرانيا عددًا كافيًا من أنظمة الدفاع الجوي الحديثة والفعالة، ستتوقف ضربات موسكو الصاروخية.

وأعرب الرئيس الأوكراني عن امتنانه لألمانيا والمستشار أولاف شولتز شخصيًا لتسريع وتيرة تسليم منظومة الدفاع الجوي المتطورة من طراز (آي. آر. آي. إس)، وكذلك امتنانه للولايات المتحدة ورئيسها جو بايدن لقرار توفير أنظمة دفاع صاروخي حديثة وأنظمة دفاع جوي، كما شكر "كل من ساعد أوكرانيا بالفعل في تأمين نظام دفاعها الجوي".

وأفاد بأن الأنظمة الأوكرانية المضادة للطائرات نجحت في تدمير بعض الصواريخ والطائرات بدون طيار الروسية، إلا أن هنالك بيانات واردة من المخابرات الأوكرانية تفيد بأن روسيا تشتري 2400 طائرة بدون طيار من طراز "شاهد" إيرانية الصنع.

وقال "لهذا السبب، عزيزي السيد المستشار الألماني وعزيزي رئيس الولايات المتحدة، من المهم أن يكون لدينا صواريخ كافية للدفاع الجوي وأنظمة مضادة للصواريخ ودمج هذه الأنظمة مع نظامنا الدفاعي".

وعند مخاطبته رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون ورئيس وزراء إيطاليا ماريو دراجي، أعرب زيلينسكي عن تطلعه بشدة إلى استلام منظومة الدفاع الصاروخي "سامب-تي"، في أقرب وقت ممكن خلال الأشهر المقبلة إن أمكن.