ضبط 51 سيارة لذوي الهمم مهربة جمركيا لجنة مراقبة الأسواق تقود حملات تفتيشية مكبرة على الأسواق والهايبر ماركت بطنطا ضبط حوالى 135 ألف عبوة سجائر مختلفة الأنواع بقصد حجبها عن التداول بالأسواق النائب عمرو فهمي: حديث الرئيس عن الذكاء الاصطناعي أكد أن مصر دولة ذات ريادة النائب أحمد عثمان: انضمام مصر إلى صندوق تنمية الصادرات بأفريقيا يعزز جهود توطين الصناعة وجذب الاستثمارات محافظ كفرالشيخ يتابع إزالة ببرج سكني مخالف بمدينة دسوق النائب أيمن محسب: الحوار الوطني خلق حالة من التلاحم والتوافق بين أطياف المجتمع المصري محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر رئيس مجلس النواب البحريني: لست بغريب عن مصر والمصريين ودورهم التاريخي لدعم العرب ضبط أحد الأشخاص بسوهاج لقيامه بإدارة كيان تعليمي وهمي بقصد النصب والاحتيال على المواطنين اتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال عنصرين إجراميين لقيامهما بغسـل قرابة 73 مليون جنيه وزير الخارجية يلتقي الممثل الأعلى للشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

الأحد.. تدشين أولى فعاليات صالون روايات مصرية بمبنى قنصلية


يستضيف مبنى قنصلية بوسط القاهرة حفل تدشين صالون روايات مصرية والذي يأتي تحت رعاية الشركة العربية الحديثة للنشر وتحت إشراف كل من مصطفى حمدي رئيس مجلس الإدارة، ونوال مصطفى المستشار الثقافي للمؤسسة وذلك بالتعاون مع منصة "إقرأ لي" يوم الأحد المقبل في تمام السادسة مساءً.


وفي الصالون الأول يتحدث الكاتب خالد الصفتي مؤلف سلسلتي فلاش وسماش، وأيضًا الكاتبة فادية عبد الجواد مؤلفة كتاب انين الصمت، وتدير الحوار نوال مصطفى.
ويتم في الصالون تدشين عددًا من الفعاليات التي ستطرحها نوال مصطفى وتشكل مسارا جديدا للشركة العربية الحديثة، كما يحفل الصالون بعدد من المفاجآت.


يذكر أن الصالون سوف يقام شهريا ويستضيف العديد من الكتاب المصريين ويدور الصالون حول نشأتهم الأدبية ويتعرض للكثير من امور حياتهم الأدبية وبم تأثروا وكيف كان سوق الادب قديما وغيرها، ويحضر الصالون العديد من الشخصيات الإعلامية والثقافية.
يشار إلى أن الشركة العربية الحديثة هي واحدة من دور النشر التي بدأت النشر مبكرا في مصر، وكان لها سبق بالعديد من الإصدارات التي شكلت وعي الأجيال الجديدة من خلال كتابات عدد من المؤلفين منهم الدكتور نبيل فاروق والدكتور احمد خالد توفيق، والدكتور شريف شوقي وخالد الصفتي وغيرهم.
والشركة العربية الحديثة هي صاحب مشروع القرن الثقافي “روايات مصرية للجيب”، الذي خرج منه عدد من المؤلفين، الذين صاروا اليوم من الأسماء اللامعة في عالم الرواية وسماء الأدب.
نشرت الشركة العربية الحديثة "روايات مصرية للجيب" ومنها "رجل المستحيل" و زهور و"ملف المستقبل" و"ما وراء الطبيعة" و"المكتب رقم 19" و"فلاش" و"زووم" و"كوكتيل 2000" و"ع 2X" - كما أنه نشر العديد من الكتب الدراسية للمراحل التعليمية المختلفة مثل "سلاح التلميذ" وغيرها.

تأسست "الشركة العربية الحديثة" عام 1960، وبدأ الناشر حمدى مصطفى في نشر سلسلة "روايات مصرية للجيب" عام 1984، واستطاع أن يقدم ما يزيد على 2000 رواية.