الزمان
ضبط 73 متهما بحوزتهم 43 كيلو جراما من المواد المخدرة بالقليوبية بتكليف من وزير الزراعة.. رئيس ”الإصلاح الزراعي” يتفقد جمعيات الغربية لمتابعة صرف الأسمدة ضربات تموينية متواصلة في الغربية.. ضبط أكثر من 5.6 طن سلع غذائية وأعلاف ودقيق وسكر ومئات المخالفات تنفيذاً لتوجيهات محافظ مطروح.. نائب المحافظ يؤكد لقيادات الصف الثاني الإسراع في تنفيذ المشروعات وتحسين الخدمات رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بمقر الوزارة بالعاصمة الجديدة الفنانة التشكيلية منى عمر تطلق معرضها quot;ما بعد الأبيض والأسودquot; لاستكشاف المشاعر الإنسانية بين الذاكرة والزمن لوحة حية ترسمها مراكب الصيد بحثا عن الرزق علي شواطئ الاسكندرية جولة مشاورات حول الموضوعات متعددة الأطراف بين مصر والاتحاد الأوروبي وزير الري: يشارك في الجلسة التشاورية الوزارية للإعداد للمنتدى العالمي الحادي عشر للمياه بالرياض 2027 محافظ المنيا يستقبل وزير الأوقاف لبحث تطوير منطقة البهنسا الأثرية ودعم الخطط الدعوية والتنموية وزارة الصحة: رفع درجة الاستعداد بهيئة الإسعاف لتأمين امتحانات الثانوية العامة وزيرة الإسكان تتابع موقف تنفيذ وتشغيل العديد من المكونات الرئيسية بالمدينة التراثية بالعلمين الجديدة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ الفيوم يراجع موقف تنفيذ مشروعات التنمية المحلية بمبادرة ”حياة كريمة”


راجع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، مع وفد وزارة التنمية المحلية، الموقف التنفيذي لمشروعات التنمية المحلية "الأسواق والمواقف ونقاط الإطفاء"، بجانب بحث آليات تسليم المجمعات الخدمية التى أوشكت على الانتهاء بالمرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرى مركزي إطسا ويوسف الصديق، للإعداد لتأسيسها وفرشها، فضلاً عن مناقشة آليات الاستعداد لإطلاق المرحلة الثانية للمبادرة بقرى مركزي الفيوم وطامية.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بديوان عام محافظة الفيوم بحضور، الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، ووفد وزارة التنمية المحلية الذي ضم: المهندس أحمد عمر مدير المتابعة الهندسية والفنية بالوحدة المركزية لمبادرة "حياة كريمة" بالوزارة، والدكتورة رباب يحيى مسئول محافظة الفيوم بالوحدة المركزية لمبادرة "حياة كريمة"، والدكتور أحمد جعفر مسئول التنمية الريفية بالوحدة، والمهندسة إيناس صالح سلومة نائب مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية بالفيوم، والمهندسة صفاء حامد مدير إدارة المشروعات بالفرع، ورؤساء مجالس مدن الفيوم وطامية وإطسا ويوسف الصديق، وعدد من مسئولي الجهات ذات الصلة.


تناول الاجتماع، مراجعة الموقف التنفيذي لمشروعات التنمية المحلية "الأسواق والمواقف ونقاط الإطفاء"، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرى مركزي إطسا ويسف الصديق بمرحلتها الأولى، وآليات تسليم المجمعات الخدمية بالمرحلة نفسها، للعمل على تأسيسها وفرشها من قبل وزارة التنمية المحلية، بالتنسيق مع الهيئة العربية للتصنيع، إضافة لوضع الاحتياجات الفعلية والمتطلبات الضرورية لإطلاق المرحلة الثانية لمشروعات "حياة كريمة" بقرى مركزي الفيوم وطامية، مع العمل على الاستفادة القصوى من كافة الإمكانات خلال عمليات تنفيذ مشروعات المرحلة الثانية، المزمع انطلاقها مطلع العام القادم 2023.


وأكد محافظ الفيوم، خلال الاجتماع على أهمية التنسيق المتبادل بين مختلف الجهات، والاستفادة من تجربة المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتى استهدفت قرى مركزي إطسا ويوسف الصديق، مع الاستغلال الأمثل لكافة أصول الدولة لتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية تعود بالنفع على المواطنين وتوفر الحياة الكريمة لهم، موجهاً مسئولى الأبنية التعليمية بسرعة إعداد التسويات الخاصة بمشروعات التنمية المحلية لعدد 6 مشروعات، كما وجه المحافظ رئيسي مدينتى الفيوم وطامية بحصر كافة مساحات أراضي الدولة بمختلف جهات الولاية للاستفادة منها حال الحاجة إليها لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمرحلتها الثانية والتى تستهدف قرى مركزي الفيوم وطامية.


وأضاف المحافظ، أنه تم إجراء أكثر من لقاء جماهيري مع مواطني قرى مركزي طامية والفيوم، لرصد متطلباتهم واحتياجاتهم من مشروعات خدمية وتنموية، بجانب اللقاءات الشبابية والشخصيات العامة وذوي الاحتياجات الخاصة والمرأة، فضلاً عن عقد أكثر من لقاء مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ للغرض نفسه، بهدف رصد متطلبات واحتياجات كل فئات المجتمع، وكذلك مطالب واحتياجات كافة الجهات، استعداداً لإطلاق المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، تلك المبادرة التي تمس حياة المواطنين بشكل مباشر وتقدم حلولاً إيجابية للمشكلات المزمنة، لافتاً إلى أهمية الدقة في اختيار المشروعات تبعاً للاستخدام.

click here click here click here nawy nawy nawy