الزمان
وزير الخارجية يبحث هاتفياً مع نظيره الإماراتي التطورات الإقليمية مجلس الشيوخ يناقش طلب النائب أحمد إدريس لاستيضاح خطة الحكومة لتوطين صناعة الدواء النائب محمد أبو الخير يرفض التعديلات الضريبية ويؤكد : أسوان خارج حسابات الموازنة وتعاني أزمات مزمنة بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة المالية وجهاز التعبئة العامة والإحصاء لتعزيز تكامل البيانات والمؤشرات وزير التموين يلتقي نائبة وزير الزراعة والتنمية الريفية البولندية لبحث تعزيز التعاون المشترك في مجالات الأمن الغذائي وزير الصناعة يبحث مع مسؤولي شركة سامسونج إلكترونيكس مشروعاتها الحالية وخططها التوسعية في المستقبل رئيس الوزراء يتابع مشروع إعادة هيكلة عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة وزيرة الإسكان تعقد اجتماعها الدوري لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الإسكان بعدد من المدن الجديدة وزيرا الخارجية المصرى واليوناني يبحثان سبل دعم العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية تنسيق ثالثة إعدادي 2026.. هل تنخفض درجات القبول بالثانوية العامة؟ في 8 محافظات.. تفاصيل طرح شقق جديدة من تعاونيات البناء والإسكان موعد صرف مرتبات شهر يوليو.. هل تطبق الزيادة الجديدة؟
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ الفيوم يراجع موقف تنفيذ مشروعات التنمية المحلية بمبادرة ”حياة كريمة”


راجع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، مع وفد وزارة التنمية المحلية، الموقف التنفيذي لمشروعات التنمية المحلية "الأسواق والمواقف ونقاط الإطفاء"، بجانب بحث آليات تسليم المجمعات الخدمية التى أوشكت على الانتهاء بالمرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرى مركزي إطسا ويوسف الصديق، للإعداد لتأسيسها وفرشها، فضلاً عن مناقشة آليات الاستعداد لإطلاق المرحلة الثانية للمبادرة بقرى مركزي الفيوم وطامية.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بديوان عام محافظة الفيوم بحضور، الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، ووفد وزارة التنمية المحلية الذي ضم: المهندس أحمد عمر مدير المتابعة الهندسية والفنية بالوحدة المركزية لمبادرة "حياة كريمة" بالوزارة، والدكتورة رباب يحيى مسئول محافظة الفيوم بالوحدة المركزية لمبادرة "حياة كريمة"، والدكتور أحمد جعفر مسئول التنمية الريفية بالوحدة، والمهندسة إيناس صالح سلومة نائب مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية بالفيوم، والمهندسة صفاء حامد مدير إدارة المشروعات بالفرع، ورؤساء مجالس مدن الفيوم وطامية وإطسا ويوسف الصديق، وعدد من مسئولي الجهات ذات الصلة.


تناول الاجتماع، مراجعة الموقف التنفيذي لمشروعات التنمية المحلية "الأسواق والمواقف ونقاط الإطفاء"، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرى مركزي إطسا ويسف الصديق بمرحلتها الأولى، وآليات تسليم المجمعات الخدمية بالمرحلة نفسها، للعمل على تأسيسها وفرشها من قبل وزارة التنمية المحلية، بالتنسيق مع الهيئة العربية للتصنيع، إضافة لوضع الاحتياجات الفعلية والمتطلبات الضرورية لإطلاق المرحلة الثانية لمشروعات "حياة كريمة" بقرى مركزي الفيوم وطامية، مع العمل على الاستفادة القصوى من كافة الإمكانات خلال عمليات تنفيذ مشروعات المرحلة الثانية، المزمع انطلاقها مطلع العام القادم 2023.


وأكد محافظ الفيوم، خلال الاجتماع على أهمية التنسيق المتبادل بين مختلف الجهات، والاستفادة من تجربة المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتى استهدفت قرى مركزي إطسا ويوسف الصديق، مع الاستغلال الأمثل لكافة أصول الدولة لتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية تعود بالنفع على المواطنين وتوفر الحياة الكريمة لهم، موجهاً مسئولى الأبنية التعليمية بسرعة إعداد التسويات الخاصة بمشروعات التنمية المحلية لعدد 6 مشروعات، كما وجه المحافظ رئيسي مدينتى الفيوم وطامية بحصر كافة مساحات أراضي الدولة بمختلف جهات الولاية للاستفادة منها حال الحاجة إليها لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمرحلتها الثانية والتى تستهدف قرى مركزي الفيوم وطامية.


وأضاف المحافظ، أنه تم إجراء أكثر من لقاء جماهيري مع مواطني قرى مركزي طامية والفيوم، لرصد متطلباتهم واحتياجاتهم من مشروعات خدمية وتنموية، بجانب اللقاءات الشبابية والشخصيات العامة وذوي الاحتياجات الخاصة والمرأة، فضلاً عن عقد أكثر من لقاء مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ للغرض نفسه، بهدف رصد متطلبات واحتياجات كل فئات المجتمع، وكذلك مطالب واحتياجات كافة الجهات، استعداداً لإطلاق المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، تلك المبادرة التي تمس حياة المواطنين بشكل مباشر وتقدم حلولاً إيجابية للمشكلات المزمنة، لافتاً إلى أهمية الدقة في اختيار المشروعات تبعاً للاستخدام.

click here click here click here nawy nawy nawy