الزمان
وزير الخارجية على أهمية تعزيز التضامن العربي وصون الأمن القومي العربي وزارة الأوقاف وهيئة الأوقاف توقعان بروتوكولي تعاون مع المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف وزيرة الإسكان تترأس اجتماع مجلس إدارة ”جهاز تنظيم مياه الشرب” وزير الخارجية يلتقي نظيره التونسي على هامش أعمال مجلس جامعة الدول العربية وزير الخارجية يلتقي نظيره الأردني على هامش المجلس الوزارى لجامعة الدول العربية مدبولى يعقد اجتماعًا مع مسئولى «سكاتك» النرويجية لاستعراض موقف مشروعاتها بمصر وزير الخارجية يلتقي نظيره اللبناني على هامش مجلس جامعة الدول العربية المركز الإعلامي لمجلس الوزراء: لا صحة لانتشار عملات فئة الـ ٥٠ جنيهًا ”مزيفة” رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس القومي للسكان محافظ الغربية:الاستجابة الفورية للاستغاثات الطبية وتوفير الدعم العاجل للمرضي عبر ”الغربية بتتغير بيكم” بحوث الصحراء: يشارك في مؤتمر الجمعية الأوروبية لتحلية المياه بمنطقة البحر المتوسط بالمغرب جامعة أسوان تستعد لإطلاق أكبر ملتقى للتوظيف والتطوير المهني في مختلف التخصصات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ الفيوم يراجع موقف تنفيذ مشروعات التنمية المحلية بمبادرة ”حياة كريمة”


راجع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، مع وفد وزارة التنمية المحلية، الموقف التنفيذي لمشروعات التنمية المحلية "الأسواق والمواقف ونقاط الإطفاء"، بجانب بحث آليات تسليم المجمعات الخدمية التى أوشكت على الانتهاء بالمرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرى مركزي إطسا ويوسف الصديق، للإعداد لتأسيسها وفرشها، فضلاً عن مناقشة آليات الاستعداد لإطلاق المرحلة الثانية للمبادرة بقرى مركزي الفيوم وطامية.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بديوان عام محافظة الفيوم بحضور، الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، ووفد وزارة التنمية المحلية الذي ضم: المهندس أحمد عمر مدير المتابعة الهندسية والفنية بالوحدة المركزية لمبادرة "حياة كريمة" بالوزارة، والدكتورة رباب يحيى مسئول محافظة الفيوم بالوحدة المركزية لمبادرة "حياة كريمة"، والدكتور أحمد جعفر مسئول التنمية الريفية بالوحدة، والمهندسة إيناس صالح سلومة نائب مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية بالفيوم، والمهندسة صفاء حامد مدير إدارة المشروعات بالفرع، ورؤساء مجالس مدن الفيوم وطامية وإطسا ويوسف الصديق، وعدد من مسئولي الجهات ذات الصلة.


تناول الاجتماع، مراجعة الموقف التنفيذي لمشروعات التنمية المحلية "الأسواق والمواقف ونقاط الإطفاء"، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرى مركزي إطسا ويسف الصديق بمرحلتها الأولى، وآليات تسليم المجمعات الخدمية بالمرحلة نفسها، للعمل على تأسيسها وفرشها من قبل وزارة التنمية المحلية، بالتنسيق مع الهيئة العربية للتصنيع، إضافة لوضع الاحتياجات الفعلية والمتطلبات الضرورية لإطلاق المرحلة الثانية لمشروعات "حياة كريمة" بقرى مركزي الفيوم وطامية، مع العمل على الاستفادة القصوى من كافة الإمكانات خلال عمليات تنفيذ مشروعات المرحلة الثانية، المزمع انطلاقها مطلع العام القادم 2023.


وأكد محافظ الفيوم، خلال الاجتماع على أهمية التنسيق المتبادل بين مختلف الجهات، والاستفادة من تجربة المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتى استهدفت قرى مركزي إطسا ويوسف الصديق، مع الاستغلال الأمثل لكافة أصول الدولة لتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية تعود بالنفع على المواطنين وتوفر الحياة الكريمة لهم، موجهاً مسئولى الأبنية التعليمية بسرعة إعداد التسويات الخاصة بمشروعات التنمية المحلية لعدد 6 مشروعات، كما وجه المحافظ رئيسي مدينتى الفيوم وطامية بحصر كافة مساحات أراضي الدولة بمختلف جهات الولاية للاستفادة منها حال الحاجة إليها لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمرحلتها الثانية والتى تستهدف قرى مركزي الفيوم وطامية.


وأضاف المحافظ، أنه تم إجراء أكثر من لقاء جماهيري مع مواطني قرى مركزي طامية والفيوم، لرصد متطلباتهم واحتياجاتهم من مشروعات خدمية وتنموية، بجانب اللقاءات الشبابية والشخصيات العامة وذوي الاحتياجات الخاصة والمرأة، فضلاً عن عقد أكثر من لقاء مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ للغرض نفسه، بهدف رصد متطلبات واحتياجات كل فئات المجتمع، وكذلك مطالب واحتياجات كافة الجهات، استعداداً لإطلاق المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، تلك المبادرة التي تمس حياة المواطنين بشكل مباشر وتقدم حلولاً إيجابية للمشكلات المزمنة، لافتاً إلى أهمية الدقة في اختيار المشروعات تبعاً للاستخدام.

click here click here click here nawy nawy nawy