رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

صحة البحيرة.. افتتاح الوحدة الرابعة لإذابة الجلطات الدماغية بمستشفى الصدر بدمنهور


فى إطار جهود محافظة البحيرة لدعم والإرتقاء بمنظومة الرعاية الصحية والعمل على توفير الخدمات الصحية المتكاملة للمواطنين من خلال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية بالقرى والمراكز والنجوع والقضاء على قوائم الإنتظار تخفيفاً عن كاهل المرضى.

قام الدكتور / هاني جميعه - وكيل وزارة الصحة
بالبحيره بإفتتاح وحدة إذابة الجلطة الدماغية وكذلك غرفة الغسيل الكلوى بالعناية المركزة بمستشفى صدر دمنهور وذلك بحضور الدكتور / حموده الجزار - وكيل المديرية و د/ أحمد الجميل - مدير عام إدارة الطب العلاجي بالمديرية ، د/ سعيد عوض مدير ادارة المستشفيات بالمديرية ،د/ شحاتة عيسي مدير المستشفى .

حيث أكد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة أن افتتاح الوحدة الرابعة لإذابة الجلطة الدماغية هو بمثابة فخر لجميع أهالى البحيره وليس دمنهور فقط، بل يمكن ايضا تقديم الخدمة للمحافظات المجاورة كالإسكندرية والغربية وكفر الشيخ وتقدم الخدمة مجاناً للمرضى .

وكذلك غرفة الغسيل الكلوى تم إنشائها لتقديم الراحة لمرضى الغسيل الكلوي بالعناية المركزة ، بدلاً من نقلهم إلى مستشفيات أخري لعمل جلسات الغسيل مما يتسبب فى زيادة الخطورة على صحتهم وحياتهم وأن

وأشار إلى أن المحافظة تمتلك ٤ وحدات لإذابة الجلطات الدماغية بمستشفيات كفر الدوار العام، وايتاى البارود المركزي ، ورشيد ، وصدر دمنهور ، وأن هناك خطة لتعميم تلك الوحدات بكافة مستشفيات البحيره، لتغطية جميع الأماكن على مستوى المحافظة.

كما أكد د/ حموده الجزار أن إقامة هذه الوحدة بمستشفى الصدر بدمنهور من شأنه رفع العبء والمعاناه عن كاهل المرضى وذويهم الذين يحتاجون للرعاية الطبية الحرجة والطارئة من أبناء البحيره وذلك يأتي في إطار التطوير المستمر للخدمات الصحية المقدمة لأهالي البحيره.