الدكتور سويلم يتابع أعمال حماية وتطوير نهر النيل وفرعيه وإزالة التعديات على جسور النهر دينا فؤاد: نور الشريف غير مجرى حياتي.. وأحلم بتقديم دور خرساء حسن الرداد عن مسلسل محارب: مشاهده صعبة ومشاعره ثقيلة وعمل نفخر به وسام أبو علي: نهائي أفريقيا أكبر مباراة في حياتي الترجي ينتصر على صن داونز ويتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا أمين سر حركة فتح: مصر تسعى لتوفير كل أسباب الصمود والقوة لشعبنا في غزة التعليم تصدر بيانا بشأن تصحيح امتحانات الثانوية العامة المقالية الأرصاد محذرة من طقس الأيام المقبلة.. نشاط رياح ورمال تؤدي لتدهور الرؤية توافد جمهور الأهلي لحضور مباراة مازيمبي بايدن يرحب بالمشاركة في مناظرة أمام ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بلينكن: اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولة محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات شرق النيل من خلال التقرير الميداني لمنظومة العمل
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

أوكرانيا تحقق في دمار طائرة عملاقة من طراز أنتونوف أن-225

تحقق السلطات الأوكرانية في أسباب دمار طائرة الشحن العملاقة من طراز أنتونوف أن-225 ذات المحركات الستة في بداية المعارك مع انطلاق الصراع الأوكراني، وفقا لما قاله مسؤولون يوم الخميس.

وأفادت وسائل إعلام أوكرانية في كييف أن المدعي العام الأوكراني والمخابرات التابعة لجهاز الأمن العام يحققان في سبب عدم نقل الطائرة إلى مكان آمن في الوقت المناسب على الرغم من التحذيرات.

ويعتبر هذا الأمر، من الناحية القانونية، انتهاكا للواجبات الرسمية أو حتى تعاونا مع قوة عسكرية أجنبية. ولم يتم تقديم أي معلومات حول من يقع عليه اللوم .

وفي أقوال لموظفين سابقين وحاليين في الشركة المصنعة للطائرات تعود فبراير الماضي، فإن طائرة أنتونوف أن-225، أثقل طائرة شحن في العالم، كانت متوقفة في مطار هوستوميل المحاصر شمال غرب العاصمة الأوكرانية.

وقال دميترو أنتونوف كبير طياري الطائرة أن-225 إن الطاقم كان يعتزم التحليق بالطائرة في ساعات صباح يوم 24 فبراير الدرامية عندما بدأ الغزو الروسي.

وتم تشغيل المحركات، لكن أوامر الإقلاع لم تأت أبدا. واستمر القتال حول هوستوميل عدة أيام، حتى تمكنت القوات الأوكرانية من هزيمة المظليين الغزاة. وتم تدمير الطائرة في 27 فبراير.

وبسبب عدم إنقاذ الطائرة، فقد تم فصل سيرجي بيتشكوف، المدير العام لشركة أنتونوف الحكومية لبناء الطائرات، في نهاية مارس.

وكانت طائرة الشحن الفريدة من نوعها تعتبر فخرا لأوكرانيا وضيفا نال الكثير من الإعجاب في العديد من المطارات حول العالم. ويبلغ طول جناحيها 4ر88 مترا ويبلغ وزن الإقلاع الأقصى 640 طنا - في حين يبلغ وزن الإقلاع الأقصى لطائرة جامبو محملة بالكامل من طراز (بوينج بي 747) هو 447 طنا.