رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

عضو مجلس النواب: على الحكومة تبني فكرة «الصفقات المتكافئة»

قال مجدي الوليلي، عضو مجلس النواب وعضو لجنة الشئون الأفريقية وعضو اتحاد الصناعات المصرية، إنه على الحكومة تبني فكرة «الصفقات المتكافئة» والتي بها على سبيل المثال يتم استيراد كميات من القمح من روسيا، على أن يكون بديلا لها تصدير الموالح أو البصل أو إيا من المنتجات المصرية إلى نفس الدولة.

وطالب «الوليلي»، خلال استضافته ببرنامج «في المساء مع قصواء»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية «CBC»، وقف استيراد السيارات لمدة 3 سنوات من أجل توفير العملة الأجنبية الصعبة، وفي مقابل هذا تقديم طلب لشركات السيارات الكبرى بإعطائها أراضي في المناطق الحرة بإعفاء ضريبي لمدة 3 سنوات.

واستطرد: «هبقي أنا فتحت من هنا وظائف ووفرت فرصة عمل وجبت دولار إلى مصر، والمؤتمر الاقتصادي سيتم طرح الأطروحات والأفكار للدراسة ويجب أن لا نكون متخوفين، وبالرغم أن فيه أزمة لسه فيه ناس بتشتري العربيات وبتلبس، ومش عايزين نتشائم».

وأوضح أن الدولة المصرية مرت بالكثير من الأزمات والصعوبات خلال فترات عديدة، منها الأزمة الاقتصادية العالمية التي حدثت في 2008 ونجحنا في عبورها، وفي فترة الثمانينات كذلك، متابعا: «طالما فيه عزيمة وإرادة لازم هنعبر كل الصعاب».