الأرصاد محذرة من طقس الأيام المقبلة.. نشاط رياح ورمال تؤدي لتدهور الرؤية توافد جمهور الأهلي لحضور مباراة مازيمبي بايدن يرحب بالمشاركة في مناظرة أمام ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بلينكن: اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولة محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات شرق النيل من خلال التقرير الميداني لمنظومة العمل محافظ قنا يعلن الطوارئ وغلق الطرق السريعه لحين استقرار الأحوال الجوية وزيرة البيئة تعقد لقاء ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية محافظ المنيا يوجه بمتابعة الالتزام بمواعيد العمل الصيفية بدءا من اليوم كفرالشيخ: انطلاق فاعليات القافلة الدعوية للأوقاف بالحامول محافظ مطروح: نرحب بأي أفكار مجتمعية لتطوير الإقليم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الرئيس السيسي: التشخيص السليم لبلادنا هو «صعوبة في الوضع الاقتصادي».. ونجحنا بسبب إدارة الموارد

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن أزمة التعليم، تتطلب زيادة كبيرة في عدد المدارس والفصول والمعلمين بشكل سنوي، متسائلا: "محتاجين أكثر من 60 ألف فصل في السنة، وبنقدم مرتبات قد لا تساعد المعلمين على الحياة والعيش والانتقال".

وأضاف الرئيس في مداخلة هاتفية، ببرنامج "التاسعة" المذاع على شاشة "الأولى المصرية"، مساء الأحد، أنه يحرص دائما على مكاشفة المواطنين بحقيقة الوضع، مستكملا: "أخبي ليه؟ أنا معنديش حلول، علشان كده لا أخبي شيء".

وتابع: "لن نستطيع حل المشكلات الموجودة على الساحة، إلا بأفكار جديدة"، مطالبًا دائما بدعم المعلمين: "لازم كمجتمع نحط إيدينا في إيد بعض لحل المسائل اللي ملهاش حل، أتمنى الطلاب تعرب عن تقديرهم للمعلمين في المدارس".

وأوضح أنه تشخيص مصر الدقيق هو "صعوبة في الوضع الاقتصادي"، منوهًا إلى أن المشروعات القومية التي تفتتح دائما هي عبارة "عن حسن إدارة موارد الدولة"، مضيفًا: "مينفعش أخد الموارد من قطاعات مختلفة، وأوجهها لقطاع واحد، مينفعش أخد كل حاجة ونوجه لتطوير التعليم فقط، مفيش دولة تستحمل ده".