رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الرئيس السيسي يستقبل عميد الوكالة الجامعية للفرانكوفونية

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الدكتور سليم خلبوس، عميد الوكالة الجامعية للفرانكوفونية، وذلك بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.  وصرح السفير بسام راض
استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الدكتور سليم خلبوس، عميد الوكالة الجامعية للفرانكوفونية، وذلك بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي. وصرح السفير بسام راض

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الدكتور سليم خلبوس، عميد الوكالة الجامعية للفرانكوفونية، وذلك بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أشاد بجهود الوكالة الجامعية للفرانكوفونية، مؤكداً الحرص على تعزيز التعاون مع كافة الأجهزة التابعة للمنظمة الفرانكوفونية لدعم آمال وتطلعات شعوب الدول الأعضاء بالمنظمة، لاسيما من خلال التعاون لتعزيز التدريب الجامعي والبحث العلمي وتعظيم المهارات للكوادر والأجيال المستقبلية، ومشيراً سيادته إلى الأهمية القصوى التي توليها مصر للارتقاء بمستوى التعليم كوسيلة أساسية داعمة للدولة في مواجهة التحديات وتحقيق الأهداف والغايات.

من جانبه؛ أعرب عميد الوكالة الجامعية للفرانكوفونية عن تشرفه بلقاء الرئيس، موجهاً الشكر لمصر على دعمها التاريخي للمنظمة الفرانكوفونية، ومؤكداً حرص الوكالة الجامعية على توسيع نطاق المشروعات المشتركة وتعزيز التقارب مع مصر باعتبارها شريكاً إستراتيجياً بالنسبة للوكالة، خاصةً في ظل دورها الإقليمي المحوري كمركز ثقل سياسي واقتصادي واجتماعي في المنطقة.

وذكر المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد استعراضاً لأوجه التعاون بين مصر والوكالة الجامعية للفرانكوفونية، خاصةً ما يتعلق بجامعة سنجور للتنمية في إفريقيا، والتي تستضيف الإسكندرية مقرها، وتمثل إحدى نماذج التعليم الجامعي المتميز ومن أهم الهيئات التعليمية والثقافية التابعة للوكالة الجامعية، حيث تم التوافق بشأن تطوير التعاون بين الجانبين في إطار إنشاء مراكز لتطوير الإبداع العلمي بمصر يخدم القارة الإفريقية ولإعداد الكوادر الإفريقية بما يؤهل خريجيها للإدارة الفاعلة لدفع إستراتيجيات التنمية المستدامة لدول القارة.