لاعبو الأهلي يحتفلون بوصول محمد عبد المنعم للمئوية الأولى مع الأحمر محافظ قنا يزور فني كهرباء الوقف بمستشفى الجامعة وزير الأمن القومي الإسرائيلي يطالب نتنياهو بإقالة جالانت من منصب وزير للدفاع محافظ المنيا يوجه برفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد القيامة المجيد وشم النسيم قول يا دكتور.. برنامج طبي جديد على «الراديو 9090» مع فاطمة مصطفى غدا.. قناة MBC مصر تنقل حفل آمال ماهر على الهواء إصابة الزناري في مباراة الزمالك والبنك الأهلي ودخول حسام عبد المجيد الرئيس السيسي يهنئ أبناء مصر الأقباط بالخارج بمناسبة عيد القيامة المجيد رئيس الوزراء يستعرض عددا من ملفات عمل وزارة المالية أسيوط: مواصلة حملات نظافة وصيانة كشافات الإنارة بمدخل أسيوط الجنوبي محافظ أسيوط يعلن تفعيل غرف العمليات ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ خلال إجازة عيد القيامة وشم النسيم وفتح الحدائق والعبارات النهرية لإستقبال... محافظ الفيوم يزور دير الأنبا إبرام بالعزب للتهنئة بعيد القيامة المجيد
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الولايات المتحدة تعلن التخلي عن أقوى رأس نووي في ترسانتها

قررت الولايات المتحدة إخراج أقوى رأس حربي نووي من الخدمة في ترسانتها، والتخلي عن خطط إطلاق صاروخ كروز نووي من البحر.

جرى تأكيد هذا الأمر في النسخة الجديدة من استراتيجية الدفاع الوطني الأمريكية التي أصدرها البنتاجون يوم الخميس.

وتقول الوثيقة بهذا الشأن: "سترفع قنبلة الجاذبية B83-1 من التسليح بسبب الحدود المتزايدة على إمكانياتها وزيادة تكاليف الصيانة. على المدى القصير، سوف نستخدم وسائط (أخرى) متوفرة حالية لتشكيل تهديد للأهداف المحصنة والموجود في الأعماق الكبيرة. وزارة الدفاع الأمريكية عملا على حوار مع الشركاء في الشؤون البينية ومع مراعاة المفاهيم الحالية، ستطور (ومن بعد وسيلة جديدة) دائمة لإصابة هذه الأهداف بشكل أكثر فعالية. بالإضافة إلى ذلك، سنلغي برنامج (إنتاج) صاروخ كروز نووي يُطلق من البحر".

الإدارة الوطنية للسلامة النووية بوزارة الطاقة الأمريكية كانت أعلنت عن خطط للتخلص من القنبلة النووية الحرارية B83-1 قبل ست سنوات على الأقل.

وكما أشار إرنست مونيز، الذي كان وزيرا للطاقة الأمريكي في ذلك الوقت، فإن هذا كان "آخر سلاح من فئة ميغا طن في الترسانة النووية الأمريكية". وتصل قوة القنبلة B83-1إلى 1.2 ميغا طن. للمقارنة:

كانت قوة القنبلتين الذريتين اللتين أسقطتهما الولايات المتحدة عام 1945 على هيروشيما وناجازاكي حوالي 15 و25 كيلو طن على التوالي