روسيا: حصلنا على أدلة تُثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم كروكوس لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

بلومبرج: إيلون ماسك يخطط لتولى منصب الرئيس التنفيذى لتويتر

قالت وكالة بلومبرج الأمريكية إن إيلون ماسك يخطط لتولى منصب المسئول التنفيذى الرئيسى فى تويتر بعدما أتم استحواذه على منصة السوشيال ميديا بقيمة 44 مليار دولار، وسيسيطر على المنصة العملاقة إلى جانب قيادة شركتيه تسلا للسيارات الكهربائية وسبايس إكس.

وينوى ماسك، بحسب بلومبرج، أن يحل محل باراج أجراوال الذى قام بإقالته مع مسئولين تنفيذيين كبار آخرين بعد إكمال استحواذه على الشركة، بحسب ما قال شخص مطلع على الأمر رفض الكشف عن هويته لمناقشته مداولات داخلية.

ومن المتوقع أن يظل ماسك، الملياردير الأمريكى وأغنى رجل فى العالم رئيسا تنفيذيا مؤقتا، وربما يتخلى عن المنصب على المدى الأبعد، وفقا للمصدر. ورفض ممثلون لتويتر التعليق على الأمر.

وتابع المصدر: الرئيس التنفيذى باراج أجراوال، ومسئول الشئون المالية نيد سيجال ومسئولة الشئون القانونية نيجايا جاد. ولم يرغب أى من المصادر فى الكشف عن هويته بسبب الطبيعة الحساسة للصفقة.

وبعد ساعات، كتب ماسك على تويتر "لقد تم إطلاق سراح الطائر"، فى إشارة إلى شعار تويتر الشهير.

وقالت بلومبرج إن استحواذ ماسك على تويتر يضع أغنى رجل فى العالم فى قيادة منصة السوشيال ميديا المتعثرة بعد ستة أشهر من الاشتباكات القانونية والعامة.

كما يعتزم ماسك أيضا إلغاء الحظر الدائم على المستخدمين لأنه لا يؤمن بالحظر مدى الحياة، وفقا للمصدر. وهذا يعنى أن الأشخاص الذين قد طردوا من قبل ربما يسمح لهم بالعودة، ومن بين هؤلاء الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب. لكن ليس من الواضح ما إذا كان سيتم السماح لترامب بالعودة إلى تويتر فى المدى القريب.