رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي من فلسطين

شهيدان ومصابون واعتقالات وهجمات واسعة للمستوطنين جنوب نابلس

استشهد مواطنين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي على حاجز حوارة، جنوب مدينة نابلس، وأصيب عدد من المواطنين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، جاء ذلك حسبما أفدات وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأصيب طفل بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال مسيرة كفر قدوم شرق قلقيلية الأسبوعية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 11 مواطنًا فلسطينيًا وكانت الاعتقالت كالتالي: الشاب رامي جمال عواد من بلدة عورتا بمحافظة نابلس بعد إصابته برصاصة في القدم، خلال انتظاره على حاجز حوارة.

واعتقلت الشاب محيي محمد ابو سرحان (22 عاما) بعد دهم منزل والده في العبيدية شرق بيت لحم.

ومن قرية أم صفا شمال غرب رام الله، اعتقلت: يزن محمد طناطرة، وشقيقه أمير، ووجد ناجح طناطرة، وبراء أسامة حمد، وهما أسيران محرران.

كما اعتقلت الشابين حمودة المهوش، وأسامة الرجبي، على حاجز "160" العسكري قرب الحرم الإبراهيمي بالخليل.

واعتقلت الشاب أمير محمد جمعة حميدات (23 عاما) من مخيم عقبة جبر، بعد توقيفه والتدقيق في هويته، على حـاجز بطريق المعـرجات غرب أريحا.

ومن بلدة العيسوية شرق القدس المحتلة اعتقلت الطفل محمد ياسر درويش.

كما اعتقلت الشاب عدي عوض حجاوي (29 عاما)، خلال مواجهات اندلعت بالقرب من المدخل الشمالي لمدينة قلقيلية.

وأصيب مواطن فلسطيني إثر هجوم للمستوطنين على قاطفي الزيتون، في قرية جيبيا شمال غرب رام الله.

وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية، إن مجموعة من المستوطنين المقامة عنوة على أراضي المواطنين شمال غرب المدينة، هاجمت المواطنين، أثناء تواجدهم في أراضيهم لقطف الزيتون، ما أدى لإصابة مواطن بجروح طفيفة بالقدم، نقل على إثرها لأحد المراكز الطبية.