رئيس الوزراء: الإفراج عن بضائع من الموانئ بقيمة 8 مليارات دولار حتى الآن مصرع شخصين وإصابة 9 آخرين في حادث تصادم سيارتين بمركز البداري بأسيوط القاهرة الإخبارية: مئات الشاحنات تستعد للدخول إلى غزة لإغاثة الشعب الفلسطيني جوتيريش: العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح ستفاقم الأوضاع الإنسانية الزمالك يستعد لصرف مكافأة للاعبين بعد الفوز على الأهلي في القمة بايدن: أمريكا فرضت عقوبات جديدة على إيران بسبب سياستها المزعزعة للاستقرار للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية وزير العمل يُحذّر شركات إلحاق العمالة بالخارج من مخالفة الشروط والإجراءات الرسمية وزيرة التضامن: 6.8 مليون طفل يستفيدون من برنامج «تكافل وكرامة» مدبولي: تشكيل مجموعة عمل مصغرة بكل محافظة لمتابعة توافر السلع بالأسواق الحكومة توافق على مشروع قرار بإنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة «قناة السويس للقوارب الحديثة» التخطيط والصحة تطلقان خدمة توعية الأسر بمواعيد التطعيمات للمواليد الجدد عبر الرسائل النصية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

السويدي: سعر الدولار حاليا لا يؤدي إلى زيادة الأسعار

أشاد المهندس محمد زكي السويدي رئيس اتحاد الصناعات، بقرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف.

وقال خلال فعاليات إطلاق الملتقى والمعرض الدولى الأول للصناعة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، أن القرار به تحد كبير، لكنه أعطى الضوء الأخضر للصناع أمام مواصلة العمل.

وأضاف أن القرار يمتص تخوفات الصنّاع، وجعلهم يشعرون بالأريحية، مؤكدا أن سعر الدولار حاليا لا يؤدي إلى زيادة الأسعار.

وأوضح أن الارتفاعات الأخيرة سببها وجود عجز في وجود السلع، قائلا إن العمل ومن ثم توفر السلع سيقود إلى استقرار السوق وخفض الأسعار.

وأشار إلى أهمية تحديد الاحتياجات والبناء عليها، مؤكدا أن مصر من أكبر دول المنطقة في تنفيذ المشروعات بمختلف القطاعات.

ونوه بأن تحديد الاحتياجات يتيح للصنّاع معرفة ما يحتاجون العمل عليه، ومن ثم تحقيق التكامل المنشود.

ويحضر الرئيس السيسي، فعاليات إطلاق الملتقى والمعرض الدولى الأول للصناعة، والذى ينظمه اتحاد الصناعات المصرية فى مركز المنارة للمؤتمرات وذلك بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس الاتحاد.

ويشمل المعرض عددًا من الأجنحة الضخمة للصناعات المتنوعة، وعلى رأسها قطاع الصناعات الهندسية وصناعة الآلات والمعدات والماكينات.