رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

ضبط عناصر تشكيل عصابى بالقاهرة تخصص نشاطه الإجرامى فى النصب على المحال التجارية

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة مصر الجديدة بمديرية أمن القاهرة من (صاحب محل - كائن بدائرة القسم) بتضرره من أحد الأشخاص لمحاولة النصب عليه.

بالانتقال والفحص وبسؤال المُبلغ قرر بأنه تعرض لواقعة نصب من خلال إستقباله رسالة نصية على هاتفه المحمول تفيد تحويل مبلغ مالى على محفظته الإلكترونية ، وحضور أحد الأشخاص والإدعاء بأن المبلغ المالى محول لشخصه، وقام بإستيلام المبلغ ودفع العمولة.. وعقب ذلك إكتشف تعرضه لواقعة نصب، ولم يتم تحويل ثمة مبالغ مالية على حسابه بالمحفظة الإلكترونية.

وبتاريخ لاحق إستقبل رسالة نصية أخرى من ذات الرقم تفيد تحويل مبلغ مالى على محفظته الإلكترونية، وحضور شخصان إدعيا بأن المبلغ محول لأحدهما، ورغبا فى إستلام المبلغ ودفع العمولة فقام بالإمساك بهما والإبلاغ عنهما.

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطهما وتبين أنهما (شقيقين، مقيم بدائرة قسم شرطة المطرية).. وبحوزتهما (سيارة "ملك وقيادة أحدهما"- مبلغ مالى- هاتفى محمول "المستخدمان فى عملية النصب").

بمواجهتهما بأقوال المُبلغ إعترفا بإرتكاب الواقعة وقررا بتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه فى النصب على المحال التجارية ، وأضافا بإرتكابهما عدد 3 وقائع آخرى بذات الأسلوب، وأن المبلغ المالى المضبوط بحوزتهما من متحصلات تلك الوقائع.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.