رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

اليوم.. حفل ميكروفون 14 للمواهب الشابة ببيت السناري

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال بيت السناري حفلًا فنيًا مفتوحًا للجمهور تحت عنوان " ميكروفون 14" لعرض مجموعة من المواهب الشابة، بحضور بعض الفنانين، وذلك يوم الخميس 3 نوفمبر 2022 في تمام السابعة والنصف مساًء، بمقر بيت السناري الاثري بالسيدة زينب، التابع لمكتبة الإسكندرية.

يتضمن برنامج الحفل باقة مختارة من الأغاني والقصائد النابعة من التراث، والتي يمتزج فيها الطابع الفني بالطابع الأصيل، بعبق التاريخ، لتعطي أنغاماً خاصة وألحانًا تثير في نفس المتلقي الشعور بعمق الكلمة ورشاقة المبنى وجلال المعنى.

ويشارك في الحفل إسلام الشيخ وهو مطرب وملحن وعازف جيتار، وساندرا عادل وهي دكتورة تغذية وعلاج طبيعي ومطربة، ونور بازرباشي وهو مدرس صوت وموشحات، وإسلام محمود وهو مطرب، وضياء الرحمن وهو شاعر وفنان.

يأتي هذا الحفل في إطار حرص مكتبة الإسكندرية على نشر الوعي والثقافة وتشجيع المواهب الشابة، وكذلك تقديم الفنون الهادفة والتعريف والموسيقى وأهميتها في حياة الفرد والمجتمع، بالإضافة إلى تشجيع الشباب على الاستفادة من مواهبهم ومهاراتهم، وخلق حالة ثقافية فنية إبداعية بين الشباب.

يذكر أن فريق "ميكروفون" هو تجمع فني وأدبي وثقافي لمجموعة من الشباب الموهوبين في الفنون المختلفة منذ 2010، ويعمل الفريق على تقديم الفنون المختلفة واكتشاف المواهب الشابة، وكذلك بناء جسر من التواصل بين الشباب والشخصيات الثقافية والفنية والإعلامية المعروفة.